أخبار عاجلة

سوريا: وصول قوافل جوية وبرية عربية واجنبية تحمل العون لمتضرري الزلزال

إيسايكو: سوريا: وصول قوافل جوية وبرية عربية واجنبية تحمل العون لمتضرري الزلزال

عمان (كونا): اعلنت الحكومة السورية اليوم الاثنين وصول شحنات جوية وبرية الى البلاد قادمة من الامارات والصين والسودان والعراق وليبيا ولبنان والأردن.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان ثلاث طائرات إماراتية تحمل نحو 120 طنا حطت في مطاري دمشق الدولي واللاذقية تحمل مواد غذائية ومعدات لوجستية فيما حملت الطائرة الصينية 21 طنا من المواد الاغاثية والطبية في حين نقلت الطائرة السودانية 29 طنا من المواد الاغاثية (مواد غذائية وحرامات).
ووفق (سانا) حملت الطائرة العراقية 10 أطنان من المواد الاغاثية والغذائية والطبية اما الطائرة القادمة من ليبيا فقد نقلت 36 طنا من المعدات الطبية فيما حملت الطائرة الصينية حوالي 22 طنا من المواد الاغاثية والطبية.
وأشارت (سانا) الى قوافل مساعدات برية وصلت الى سوريا اليوم وتشمل 20 شاحنة من العراق و14 شاحنة من الأردن و79 شاحنة من لبنان.
على صعيد اخر ذكرت (سانا) ان الرئيس السوري بشار الأسد اكد لدى لقائه اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيت ضرورة ادخال المساعدات العاجلة الى كل المناطق في سوريا وان تركز الجهود الدولية أيضا على المساعدة في إعادة اعمار البنية التحتية في سوريا.
وتتواصل قوافل الدعم الانساني لمتضرري الزلزال الذي ضرب شمال سوريا قبل نحو أسبوع بقوة 7ر7 درجة وتبعه زلازل ارتدادية أحدثت دمارا كبيرا بمحافظات شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى