أخبار عاجلةنشاطات علمية

مؤتمر (تعزيز المنافسة) يوصي بتفعيل قوانين حماية المنافسة عربيا لتحقيق التنمية الاقتصادية

إيسايكو: مؤتمر (تعزيز المنافسة) يوصي بتفعيل قوانين حماية المنافسة عربيا لتحقيق التنمية الاقتصادية

الكويت (كونا): أوصى مؤتمر (تعزيز المنافسة:التحديات والطموح) في ختام أعماله اليوم الأربعاء بأهمية تفعيل قوانين حماية المنافسة في الدول العربية لتحقيق التنمية الاقتصادية في البلدان.
ودعا المشاركون في المؤتمر إلى توقيع مذكرات تفاهم مع منظمات وأجهزة منافسة عربية ودولية للاستفادة من خبراتهم في التنظيم المؤسسي والتنسيق في مجال اعتماد وتطبيق تشريعات منافسة فعالة.
وأكدوا في توصياتهم أهمية العمل على دعم وبناء قدرات العاملين في مختلف أقسام جهاز حماية المنافسة في الكويت لرفع مهاراتهم لضمان التطبيق الصحيح والفعال لأحكام قانون حماية المنافسة.
ودعوا إلى تنظيم ندوات تثقيفية مع الهيئات الاقتصادية والغرف التجارية والباحثين من أجل تقييم دوري لفعالية قانون حماية المنافسة وتعريف مختلف المشاركين في السوق بأهمية احترام أحكام القانون.
وأشاروا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطات والهيئات الادارية الأخرى في الكويت مع ضرورة إنشاء مكتبة إلكترونية لنشر الدراسات الاقتصادية والقانونية والقرارات التي تصدر عن جهاز حماية المنافسة.
وشارك في مؤتمر (تعزيز المنافسة:التحديات والطموح) الذي عقد على مدار يومين بتنظيم مشترك بين جهاز حماية المنافسة الكويتي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) أجهزة منافسة من دول مختلفة وخبراء في ميدان المنافسة ركزوا في جلسات نقاشية متنوعة على تعزيز المنافسة من جوانب قانونية واقتصادية واجتماعية.
واستهدف المؤتمر تعزيز المعرفة بأحكام قانون المنافسة وفوائد تطبيقه العائدة على جميع أطراف المجتمع انطلاقا من المستهلكين وصولا إلى جميع الأطراف المشاركة في الأنشطة الاقتصادية وفي السوق وزيادة الوعي بالدور الرئيسي الذي يؤديه جهاز حماية المنافسة الكويتي في تعزيز المنافسة والتصدي للتحديات الاقتصادية الأكثر إلحاحا التي تواجه الكويت.
وسلط المؤتمر الضوء على أهمية دور الجهات الحكومية الأخرى في حماية وتطبيق قانون المنافسة وضرورة مواكبة تطور الأعمال والتقدم التكنولوجي عبر اقرار تعديلات للقانون لضمان المنافسة العادلة بين جميع الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى