أخبار عاجلةالعلوم النفسية والتربوية والاجتماعية

(نماء الخيرية): حريصون على المشاركة في حملة (شركاء لتوظيفهم) لتمكين ذوي الاعاقة وابراز دورهم بالمجتمع

إيسايكو: (نماء الخيرية): حريصون على المشاركة في حملة (شركاء لتوظيفهم) لتمكين ذوي الاعاقة وابراز دورهم بالمجتمع

المدير العام لمؤسسة نماء الخيرية سعد العتيبي

الكويت (كونا): أكد المدير العام لمؤسسة نماء الخيرية سعد العتيبي اليوم الاحد حرص جميع الجهات المشاركة في الدفعة الرابعة لمبادرة حملة (شركاء لتوظيفهم) على تمكين ذوي الاعاقة وتسهيل أمور توظيفهم سعيا لابراز دورهم المؤثر والفاعل بالمجتمع.
وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل تدشين حملة (شركاء لتوظيفهم) إن الحملة تحظى باهتمام ورعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية والمجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي مشيرا الى ان المؤسسة ستقدم دعما ماليا يصل الى 150 ألف دينار لانجاز البرامج التدريبية للحملة.
من جانبها قالت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة هنادي المبيلش ل(كونا) إن الدفعة الرابعة الحالية تنتظر اكتمال عددها من الاشخاص ذوي الاعاقة بالتعاون مع مؤسسة (نماء الخيرية) وجمعية (البناء البشري) حيث تم استقبال طلبات التوظيف فيها منذ ما يقارب الثلاثة أشهر وتم تسجيل نحو 67 من اجمالي المتقدمين والبالغ عددهم 123 من الاعاقات البسيطة والمتوسطة.
وأفادت بأن باب استقبال طلبات التوظيف لا يزال مفتوحا امام الفئات المذكورة لاسيما ممن يعانون من اعاقات ذهنية مشيرة إلى التعاون مع القطاعات المصرفية والسياحية والصناعية لعرض فرص عمل تتوافق وطبيعة الاشخاص من ذوي الاعاقة.
من جهتها قالت مدير جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية عواطف السلمان ل(كونا) إن الحملات السابقة والحالية تستقطب مختلف الاعاقات منها الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وممن يعانون من صعوبات التعلم معربة عن أملها باكتمال العدد المطلوب للحملة.
وأوضحت أن البرامج التدريبية المقدمة والتي امتدت إلى نحو عام كامل اشتملت على عمل ميداني في الجهات المانحة للمقاعد الوظيفية مشيرة الى ان هناك قطاعات عديدة انضمت للحملة منها المصرفي والنفطي والاتصالات والمشروعات الصغيرة وغيرها.
وذكرت أن البرنامج التدريبية تضمنت ايضا خدمة العملاء والادارة المكتبية والأرشفة وبرنامج الصحة والسلامة الوظيفية وجميعها مرتبطة ب(التوصيف الوظيفي) الذي ارسل من الجهات الراغبة في توظيفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى