أخبار عاجلة

رؤساء المحاكم العليا والتمييز في دول الخليج يعقدون اجتماعهم الثامن بمشاركة الكويت

إيسايكو: رؤساء المحاكم العليا والتمييز في دول الخليج يعقدون اجتماعهم الثامن بمشاركة الكويت

الرياض (كونا): عقد رؤساء المحاكم العليا والتمييز في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين اجتماعهم الثامن حيث ترأس رئيس المجلس الاعلى للقضاء بالانابة ورئيس محكمة التمييز بالانابة المستشار الدكتور عادل بورسلي وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع.
وقال بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الذي عقد في العاصمة السعودية (الرياض) ان جدول اعمال الاجتماع تضمن موضوعات هامة منها اعداد كتيب عن اجتهادات المحاكم العليا والتمييز بشأن جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واضاف ان الاجتماع تناول كذلك انشاء لجنة المكتب الفني للمحاكم المشار اليها تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون بهدف توحيد السياسة القضائية وتبادل الأحكام والمبادئ القضائية واستعراض التجارب القضائية في دول المجلس ومشروع اللائحة المنظمة لجائزة التمييز الاداري في المحاكم العليا والتمييز.
واوضح انه تم خلال الاجتماع اعتماد جدول الأعمال بما فيه رزنامة الزيارات بين قضاة المحاكم من دول مجلس التعاون الخليجي واعتماد الذكاء الاصطناعي في منظومة القضاء.
ويضم وفد دولة الكويت في عضويته كلا من رئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان ووكيل محكمة التمييز عضو المجلس الاعلى للقضاء المستشار خالد المزيني ورئيس قسم بادارة مكتب رئيس المجلس الاعلى للقضاء احمد العطار والموظف بادارة مكتب رئيس المجلس الاعلى للقضاء وليد منصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى