أخبار متنوعة

وزير الشؤون الكويتي: اجتماع وزراء الشؤون الخليجيين تطرق إلى سبل تحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة والمبادرات المثمرة بشأن الاسرة والطفل والمرأة وكبار السن

لجنة وزراء الشؤون-التنمية الاجتماعية بدول الخليج تعقد اجتماعا بالرياض بمشاركة الكويت

26/09/2022

الرياض (كونا): عقدت اللجنة الوزارية لوزراء الشؤون – التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا في الرياض اليوم الاثنين بمشاركة دولة الكويت بوفد برئاسة وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان.
وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي المهندس أحمد الراجحي (رئيس الاجتماع) في كلمة في مستهل اللقاء أهمية الاجتماعات في تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة لتحقيق مستهدفات الخطط التنموية المستدامة في المجتمعات الخليجية.
واستعرض الراجحي أبرز مبادرات المملكة ممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المجال التنموي ومنجزاتها في مجالات التأهيل والتوجيه الاجتماعي والضمان الاجتماعي والتمكين ورعاية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام وتمكين المرأة وشؤون الأسرة الخليجية وتشجيع العمل التطوعي.
ومن جهته أكد الوزير الشريعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع أهمية اللقاء الذي يعقد بعد سنتين حيث حالت ظروف جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) دون اللقاء حضوريا وكانت كلها عن بعد مشيرا إلى أن “اجتماع اليوم جاء بحضور الجميع وكذلك الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
وقال الوزير الشريعان ان “الاجتماع تطرق باهتمام إلى ذوي الاعاقة حيث تم نقاش تسهيل حياتهم وكيفية تأهيلهم وتوفير السبل المتاحة لهم من المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني والاهلية وحتى طريقة تحركهم ووصولهم الى أهدافهم”.
واشار الى ان الاجتماع تطرق الى الاسرة والطفل والمرأة وكبار السن الذين أدعوهم ب”الرواد” وكذلك الى عدد من المبادرات المثمرة.
ولفت الى ان جدول أعمال الاجتماع زاخر ويحمل 12 بندا تم الاتفاق عليها كما استعرضت الدول مبادراتها بالإضافة إلى استعراض الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع عدد من الدول مثل الاردن والمغرب وكذلك المنظمات الدولية وغيرها.
وقال ان الاجتماع القادم سيعقد في عام 2024 في سلطنة عمان مشددا على الحرص على الحضور والمساهمة في هذا الاجتماع وان يكون قد تذلل الكثير من الصعاب.
وهنأ الوزير الشريعان المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني ال(92) متمنيا لهم مزيدا من الازدهار والنجاح.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها قرارات المجلس الأعلى في دورته الحادية والأربعين بشأن القانون (النظام) الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والقانون (النظام) الاسترشادي الموحد للعمل التطوعي وشؤون الأسرة الخليجية والتصور الخليجي المشترك في مجال تمكين المرأة.
وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف وعدد من المسؤولين الخليجيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى