أخبار عاجلة

فرنسا.. إلغاء أكثر من ألف رحلة طيران إثر إضراب مراقبي الحركة الجوية

إيسايكو: فرنسا.. إلغاء أكثر من ألف رحلة طيران إثر إضراب مراقبي الحركة الجوية

باريس (كونا): شهدت فرنسا إلغاء أكثر من ألف رحلة طيران اليوم الجمعة بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية الذين يطالبون بزيادات في الرواتب.
وطلبت المديرية العامة لهيئة الطيران المدني الفرنسية بحسب ما نقلته محطة (بي إف إم) الإخبارية من الشركات إلغاء نصف رحلاتها لمواجهة الإضراب الذي بدأ في الساعة السادسة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) ويستمر مدة 24 ساعة.
وقالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) في بيان في وقت سابق إنه سيتم تشغيل 45 في المئة فقط من رحلاتها ذات المسافات القصيرة والمتوسطة فيما ستستمر 90 في المئة من الرحلات الطويلة.
من جانبها أعلنت خطوط (رايان إير) بحسب ما نقلته محطة (بي إف إم) الإخبارية أنها اضطرت لإلغاء 420 رحلة جوية تحلق بشكل رئيسي فوق فرنسا.
ودعت (رايان اير) إلى اتخاذ إجراءات “فورية” من قبل الاتحاد الأوروبي لمنع إضرابات المراقبة الجوية الفرنسية من تعطيل خطط سفر آلاف المواطنين والزوار الأوروبيين.
وواجهت العديد من المطارات الأوروبية في موسم الصيف صعوبات هائلة في إدارة شؤون المسافرين من جراء نقص الموظفين وكثرت الإضرابات لما يواجهه الموظفون من ضغوط مادية في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة بسبب زيادة معدلات التضخم والحرب في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى