أخبار عاجلة

بريطانيا.. تشييع جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في 19 سبتمبر

إيسايكو: بريطانيا.. تشييع جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في 19 سبتمبر

لندن (كونا): أعلن قصر (باكنغهام) اليوم السبت عن تحديد يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر المقبل تاريخا لتشييع جثمان الملكة الراحلة اليزابيث الثانية التي توفيت أمس الأول الخميس عن عمر ناهز 96 عاما.
وأكد قصر (باكنغهام) وهو مقر الإقامة الرسمي للملك تشارلز الثالث أن جثمان الملكة الراحلة سيبدأ رحلته من قصر (بالمورال) باسكتلندا حيث توفيت إلى عاصمة اسكتلندا (إدنبره) ثم سينقل بالطائرة إلى مطار عسكري في لندن ومنه إلى قصر (باكنغهام).
وأضاف أنه سيتم عرض جثمان الملكة الراحلة في قصر (ويستمنستر) لمدة أربعة أيام من أجل تمكين الناس من القاء النظرة الأخيرة عليها قبل إتمام إجراءات الدفن يوم 19 سبتمبر.
وعلى صعيد متصل ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن قداس تشييع جثمان الملكة الراحلة سيجري في دير (ويستمنستر) المقابل لقصر (ويستمنستر) الذي يضم غرفتا البرلمان (العموم واللوردات) مشيرة إلى أن جثمان الملكة الراحلة سيوارى الثرى بقصر (ويندسور) غربي لندن.
وجرت في وقت سابق اليوم بقصر (سانت جيمس) مراسم تنصيب الملك تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا بحضور كبار مسؤولي الدولة الحاليين والسابقين ومستشاري مجلس الملك الخاص وقادة الكنسية الانغليكانية إضافة إلى ولي العهد الجديد الأمير ويليام أمير ويلز ودوق كورنوال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى