أخبار عاجلة

الجمارك (الكويت) تدشن المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية لتوكيل السفر بسيارة كويتية لدول الخليج

إيسايكو: الجمارك (الكويت) تدشن المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية لتوكيل السفر بسيارة كويتية لدول الخليج

المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية سليمان الفهد

الكويت (كونا): أعلن المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية سليمان الفهد اليوم الخميس تدشين المرحلة الاولى من الخدمات الالكترونية والاليات النظامية المتكاملة لتوكيل السفر بسيارة كويتية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال الفهد في تصريح صحفي إن هذه الخدمات تمكن مالكو السيارات من الأفراد تقديم الطلب إلكترونيا من خلال قنوات الربط الإلكتروني مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر تطبيق (هويتي).
وأضاف أن الجيل الجديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم تدشينها يتميز بكفاءته العالية في الترابط الإلكتروني مع قطاعات الدولة وإمكانية التحقق الفوري للمعاملات دون الحاجة للمراجعات الميدانية المتعددة.
وأوضح أن الآليات الجديدة لإصدار التوكيل شاملة إذ يمكن تحقيق المصادقة عبر استخدام تطبيق (هويتي) ومنصة وزارة الداخلية دون تدخل للعنصر البشري لتجسد الهوية الرقمية التي تعمل عليها (الجمارك) وطرق ووسائل تقديم خدماتها وإنهاء الإجراءات بشكل أكثر فعالية وفى وقت أقصر.
وذكر أن ملف التحول الرقمي يأتي في مقدمة أولويات الخطط التنفيذية للمؤسسة الجمركية بما يضمن تسهيل وحوكمة وتأمين المعاملات الحكومية الرقمية مشيرا إلى سعي (الجمارك) لتوسيع أعمالها وطرح خدمات ومنتجات رقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى