أخبار عربية

كيف ستؤثر أزمة التصريحات المسيئة للنبي محمد على “هنود الخليج” ؟

[ad_1]

  • نسرين حاطوم
  • مراسلة بي بي سي نيوز عربي لشؤون الخليج

احتجاجات في كراتشي الباكستانية على تصريحات شارما

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

احتجاجات في كراتشي الباكستانية على تصريحات شارما

عادت الأزمة التي أشعلتها تصريحات نوبور شارما المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند حول النبي محمد في دول عدة ومن بينها دول مجلس التعاون الخليجي، لتجد السكينة والسلام بعد فورة تصريحات خليجية ندّدت بالإساءة إلى النبي محمد ووصلت إلى مطالبة بعض دول الخليج الحكومة الهندية باعتذار رسمي وإدانة فورية، وهو ما لم تنفذه الحكومة الهندية التي اكتفت بإقالة المسؤولة عن التصريحات من منصبها الحزبي.

فكيف هو وضع الجالية الهندية في الخليج وما هو رأي الشارع الخليجي فيما حصل؟

أثارت تصريحات شارما حول النبي محمد مخاوف عدة حول مصير عشرة ملايين هندي تقريبًا يعيشون في دول مجلس التعاون الخليجي، وعاد كثير من المراقبين بالذاكرة إلى الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين دول الخليج ولبنان على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي حول الحرب في اليمن وكيف تفاعلت المسألة لتصل إلى سحب التمثيل الدبلوماسي ووقف الصادرات اللبنانية إلى بعض دول الخليج.

غير أن حملات الاستنكار والدعوات لمقاطعة المنتجات الهندية من الأسواق الخليجية، التي لقت صدى لدى بعضهم، لم تؤثر على حياة الهنود اليومية. فرغم انتشار وسم #مقاطعة ـ المنتجات ـ الهندية إلا أن كثيرين اعتبروا أن حملات المقاطعة لن تؤتي ثمارها خاصة أن كثيراً من الخليجيين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي اعتبروا أن مقاطعة البضائع الهندية ستؤثر سلبًا على حياتهم اليومية إذ أن أسعارها مناسبة أكثر من غيرها من المنتجات والبضائع.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى