أخبار عاجلة

المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض: تسجيل 26 حالة إصابة بجدري القرود في 6 من دول الاتحاد

إيسايكو: المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض: تسجيل 26 حالة إصابة بجدري القرود في 6 من دول الاتحاد

بروكسل (كونا): أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها اليوم الجمعة تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدري القرود في ست من دول الاتحاد الأوروبي.
وأوضح المركز في بيان صحفي أن هذه الدول هي بلجيكا (حالتان) وفرنسا (حالة واحدة) وإيطاليا (حالة واحدة) والبرتغال (14 حالة) وإسبانيا (سبع حالات) والسويد (حالة واحدة) فيما تم الإبلاغ عن تسع حالات في بريطانيا وهي دولة ليست عضو في الاتحاد الاوروبي.
وقال المركز ان غالبية الحالات من فئة الشباب ممن ليس لديهم تاريخ سفر حديث إلى المناطق التي يتوطن فيها المرض فيما لم ترد تقارير عن وفيات حتى الآن.
في غضون ذلك قالت المنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية اليوم إن ثمانية بلدان على الأقل في الإقليم الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية وهي بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة أبلغت عن حالات إصابة بجدري القردة في الأيام الأخيرة.
وأشارت في بيان صحفي إلى أن فيروس جدري القرود هو عدوى فيروسية نادرة يمكن أن تنتقل من شخص لآخر وينتج عن فيروس جدري القرود.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت الأربعاء الماضي إلى تتبع صارم للمخالطين للمصابين بجدري القرود مؤكدة ضرورة توعية المستشفيات والسكان بأعراض المرض الذي اكتشفت منه حالات في بلدان أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى