أخبار عربية

شيرين أبو عاقلة: إسرائيل تعلم أنها ستفلت من العقاب على مهاجمة جنازة مراسلة قناة الجزيرة


جنازة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله في القدس

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

اعتداء ضباط الشرطة الإسرائلية على مشيعين في جنازة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله في القدس

ناقشت الصحف البريطانية بنسختيها الورقية والإلكترونية العديد من الموضوعات من بين أبرزها: علم إسرائيل أنها ستفلت من العقاب على مهاجمة جنازة شيرين أبو عاقلة، وتحذيرات بنك إنجلترا من كارثة قد يسببها عجز إمدادات الغذاء على مستوى العالم.

نستهل جولتنا في الصحف البريطانية من صحيفة الغارديان التي قالت إنها كانت صدمة للجميع أن يشاهدوا جنود شرطة الحدود الإسرائيلية وهم يهاجمون جنازة الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة. ولم تكن تلك الصدمة فقط من فرط قسوة الشرطة الإسرائيلية، بل لأن القوات الإسرائيلية أقدمت على تلك الممارسات التي ألحقت ضررا بالغا بسمعة إسرائيل، وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية.

ولم يكن هذا الهجوم هو الإجراء العدائي الوحيد الذي أقدمت عليه إسرائيل ضد أبو عاقلة، إذ يرجح أن الصحفية الفلسطينية قُتلت برصاص قناص إسرائيلي، كما داهمت الشرطة الإسرائيلية منزل أسرتها وهددت شقيقها قبيل الجنازة، وغيرها من الممارسات التي تعكس إحساسا متزايدا لدى صناع القرار وقادة الجيش في إسرائيل بالقدرة على الإفلات من العقاب مهما فعلوا.

وكانت إسرائيل قد وعدت الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن جنازة أبو عاقلة سوف تلقى القدر الكافي من “الاحترام”، لكن ذلك لم يتحقق على الإطلاق. وأظهرت الفيديوهات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ممارسات تتناقض مع ما وُعد به بايدن، إذ كان جنود إسرائيليون يمزقون العلم الفلسطيني الذي كان يغطي جثمان الصحفية الراحلة، كما انهال الجنود ضربا بالهراوات على حاملي الجثمان حتى كاد أن يسقط على الأرض.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى