أخبار عربية

“الاختيار3”: لماذا أثار مسلسل تليفزيوني كل هذا الجدل؟


مسلسل "الاختيار 3" أثار جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض

صدر الصورة، صورة من المسلسل من صفحة شركة “سنرجي ” على الفيسبوك

التعليق على الصورة،

مسلسل “الاختيار 3” أثار جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض

على صفحات عدة صحف عربية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ،مايزال الجدل على أشده، بشأن مسلسل “الاختيار-3” ، وهو الجزء الثالث من الدراما الرمضانية، الذي يعرض على عدة محطات تليفزيون عربية هذا العام، ويقدم هذا الجزء الذي يحمل عنوان “القرار”، توثيقا لمرحلة حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، قبل أن يطيح به الجيش، ليتولى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكم في البلاد.

ورغم أن الجزأين الأول والثاني من نفس المسلسل، واللذين عرضا خلال العامين الماضيين 2020 و2021، أثار جدلا واسعا بين الجمهور، وعلى صفحات الصحف، إلا أن ما أثاره هذا الجزء من جدل، هو الأكبر حتى الآن، نتيجة عدة عوامل، أهمها أنها يناقش المرحلة الأكثر حسما، التي تدخل فيها الجيش ليطيح بحكم محمد مرسي، والتي يختلف بشأنها كثير من المصريون.

وربما ينبع الجدل الذي أثير حول المسلسل، من أنه يمثل السابقة الوحيدة، التي ينتج ويعرض فيها عمل درامي تليفزيوني عن الرئيس ودوره، خلال حياته، وهو ما يثير علامات استفهام لدى كثيرين، حول مدى الموضوعية، التي يمكن أن يقدمها العمل في طرحه للأحداث.

وعلى صفحات الصحف، كما على مواقع التواصل الاجتماعي، يتخندق معسكران من الكتاب والجمهور أيضا، بين مؤيد للعمل وممتدح له، وآخر يرفضه ويرى فيه تزييفا للوقائع والتاريخ.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى