أخبار عاجلة

الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش يقرر بيع نادي (تشيلسي) الانجليزي على خلفية الحرب الروسية- الاوكرانية

إيسايكو: الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش يقرر بيع نادي (تشيلسي) الانجليزي على خلفية الحرب الروسية- الاوكرانية

لندن (كونا): أعلن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش اليوم الاربعاء عن قراره ببيع نادي (تشيلسي) الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز على خلفية الحرب الروسية-الاوكرانية.
وقال ابراموفيتش في بيان صحفي انه ” في ظل الاوضاع الراهنة قررت بيع النادي لاعتقادي انه افضل خيار بالنسبة لمصلحة الفريق والمشجعين والرعاة والشركاء”.
واكد انه لن يطلب استرداد القروض التي دفعها للنادي على مدار السنوات الماضية مضيفا انه سينشئ مؤسسة خيرية ستؤول اليها عائدات البيع ومن ثم التبرع بها الى جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا.
و اعرب ابراموفيتش عن حزنه للطريقة التي سيغادر بها النادي بعد قرابة 20 عاما من ملكيته له مؤكدا انه يرغب في زيارة ملعب (ستامفورد بريدج) للمرة الاخيرة لتوديع الجماهير شخصيا.
يذكر ان ابراموفيتش الذي يوصف بأنه احد (الاوليغارش) الاكثر قربا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا الاسبوع الماضي الى ضغوطات شديدة من جانب الساسة البريطانيين لدفع الحكومة الى اضافته الى قائمة العقوبات على الكيانات والاشخاص الروسية.
وفي وقت سابق اليوم جدد زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر في جلسة برلمانية بحضور رئيس الوزراء بوريس جونسون مطالبه بضرورة توسيع العقوبات الاقتصادية لتشمل ابراموفيتش لكن جونسون رفض التعليق على القضية.
وتشير تقارير بريطانية مختلفة الى ان القروض التي منحها الملياردير الروسي لناديه الذي اشتراه عام 2003 تبلغ حوالي 5ر1 مليار جنيه استرليني (ملياري دولار) بينما تظل املاكه الاخرى في بريطانيا من شركات وعقارات ضخمة تواجه مصيرا مجهولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى