أخبار عاجلة

الاتحاد الاوروبي: منطقة الخليج مهمة ويجب أن نوليها المزيد من الاهتمام

إيسايكو: الاتحاد الاوروبي: منطقة الخليج مهمة ويجب أن نوليها المزيد من الاهتمام

بروكسل (كونا): قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل اليوم الاثنين ان منطقة الخليج مهمة ويجب على الاتحاد الأوروبي أن يوليها المزيد من الاهتمام.
وقال بوريل للصحفيين قبل ترؤسه جنبا الى جنب مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود اجتماع وزراء خارجيةالاتحاد الاوروبي مع نظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم ان “الخليج العربي يتطلب المزيد من الاهتمام ليس فقط لأننا نريد المزيد من الغاز منه”.
وأضاف “نحن حقا نريد المزيد من الغاز من الخليج العربي لكن هذه المنطقة بالغة الأهمية وينبغي أن نوليها مزيدا من الاهتمام”.
وكان بوريل أعلن في وقت سابق ان الاتحاد الاوروبي يسعى لتنويع مصادر امدادات الطاقة خوفا من اقدام روسيا على قطع امدادات الغاز الى أوروبا.
وكثف الاتحاد الأوروبي مؤخرا الحوار مع دول الخليج ففي نهاية العام الماضي اجرى المفوضون الأوروبيون بمن فيهم بوريل محادثات مع دول المنطقة.
وفي غضون ذلك قال بوريل للصحفيين ان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيجرون اليوم مباحثات غير رسمية مع وزير الخارجيةالأوكراني دميترو كوليبا لبحث الازمة بين روسيا واوكرانيا.
واضاف ان الوزراء “سيناقشون مع كوليبا كيفية الاستمرار في دعم أوكرانيا في اكثر اللحظات اهمية إذا حدث المزيد من التصعيد”.
واشار الى ان الوزراء سيبحثون ايضا الوضع في البوسنة والهرسك قائلا “لا تتجاهلوا أهمية ما يحدث هناك فالخطاب القومي والانفصالي يتزايد ويهدد الاستقرار وحتى وحدة البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى