أخبار عربية

أغلفة موازية: السخرية والثقافة تجتمعان عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي … فما القصة؟


أغلفة موازية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

صدر الصورة، EPA

التعليق على الصورة،

أغلفة موازية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

لا يزال وسم #أغلفة_موازية الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حيث استبدل ناشطون عناوين كتب شهيرة بصور وتعليقات ساخرة.

بدأت القصة عندما قرر المترجم المصري محمد الفولي، وهو صاحب الفكرة بالربط بين الروايات التي قام بترجمتها بلقطات من أفلام عربية كوميدية، وقد تعبر نوعاً ما عن مضمون الرواية. 

وأغلفة موازية، كان العنوان الذي اختاره الفولي حين نشر أول مجموعة أغلفة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حتى انتشر الموضوع بقوة وأصبح حديث المواطن العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديثه لعدد من وسائل الإعلام المحلية، أكد محمد الفولي “أن الفكرة كانت وليدة الصدفة، إذ اعتاد أثناء ممارسة عمله كمترجم، أن ينشر عبر صفحته الشخصية مقاطع أو صورًا من أفلام ومسلسلات عربية قديمة، وربطها بهموم الترجمة للمزاح مع الأصدقاء”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى