أخبار عربية

فيروس كورونا: انتشار أوميكرون قد يفسد خطط روسيا وأوكرانيا العسكرية – الغارديان


قوات عسكرية

صدر الصورة، AFP

التعليق على الصورة،

أكد قائد القوات البرية الأوكرانية أن 99.3% من جنود الجيش الأوكراني تلقوا لقاحات الوباء

نستعرض فيما يلي أهم ما تناولته الصحف البريطانية في هذه الجولة التي نبدأها من شرق أوروبا حيث التوترات بين روسيا وأوكرانيا.

ففدشهدت أعداد الإصابات بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا ارتفاعا حادا في روسيا وأوكرانيا، مما يهدد بآثار سلبية على الحسابات العسكرية الروسية وسط استمرار حشد موسكو المزيد من القوات القتالية على حدود جارتها في شرق أوروبا، وفقا لتقرير في صحيفة الغارديان البريطانية.

ويرى التقرير الذي كتبه مراسل الصحيفة في شرق لأوروبا، شون والكر، أن هناك عوامل عدة قد تسهم في تحديد ما إذا كانت روسيا ستشن هجومها على أوكرانيا في وقت قريب؛ أبرزها مدى شعور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقوة الغرب الذي يقف على أهبة الاستعداد لحماية أوكرانيا في حالة الغزو الروسي للبلاد، ومدى إمكانية القيام بعملية اجتياح روسية شاملة لأوكرانيا في شتاء معتدل قد يكون من العوامل التي توفر للقوات الروسية أرضا صلبة أثناء العمليات المحتملة.

ويضاف متحور أوميكرون إلى العوامل التي قد تزيد الموقف تعقيدا وتعيق تقدم الخطط الروسية والأمريكية، إذ يعادل الانتشار واسع النطاق لأوميكرون في البلدين انتشارا للوباء بين القوات التابعة لكل منهما.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى