أخبار عربية

مدبولي لبي بي سي: نحن لسنا ضد سد النهضة ولكننا ضد الإضرار بحقوقنا في مياه النيل


مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في تصريحات حصرية لبرنامج بلا قيود في بي بي سي نيوز عربي إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة هي علاقات شراكة استراتيجية منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأوضح مدبولي أنّه ومنذ ذلك الحين هناك حرص من جانب الإدارات المتعاقبة في الدولتين كلتيهما على استمرار وتقوية هذه الشراكة بينهما، ونفى مدبولي وجود فتور في العلاقات بين القاهرة وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحالية.

كما أكد مدبولي أن أنّ الاقتصاد المصري كان وسيظل معتمداً على القطاع الخاص ونفي أن يكون الجيش يزاحم القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وأوضح مدبولي أنّ بعض الشركات العاملة في القطاع المدني والتابعة للجيش يجري حالياً هيكلتها بغرض طرحها في البورصة المصرية.

وفيما يتعلق بسد النهضة قال مدبولي إن مصر ليست ضد بناء سد النهضة الإثيوبي، وأضاف أنّ ما تحرص عليه القاهرة هو عدم الاضرار بحقوقها في مياه النيل وأنّ مصر تشجع اية مشروعات تنموية في دول حوض النيل، مضيفا أنّ ما تحرص عليه القاهرة هو التشاور بين الأطراف المعنية وعدم الاضرار بحقوقها في مياه النيل. وجدد مدبولي موقف القاهرة إزاء ضرورة التوصل الى اتفاق قانوني وملزم بشأن إدارة وتشغيل سد النهضة الاثيوبي



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى