أخبار عاجلة

الداخلية تدشن نظام التراسل والأرشيف الإلكتروني في إدارتي (الأدلة الجنائية) و(مراكز الخدمة)

إيسايكو: الداخلية تدشن نظام التراسل والأرشيف الإلكتروني في إدارتي (الأدلة الجنائية) و(مراكز الخدمة)

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاثنين عن تدشين نظام التراسل والأرشيف الإلكتروني في الإدارة العامة للأدلة الجنائية والإدارة العامة لمراكز الخدمة.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي أن تدشين النظام يأتي بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح بضرورة التحول إلى النظام الرقمي.
وأضافت أن الإدارة العامة لنظم المعلومات قامت بتنفيذ استراتيجية تطوير وميكنة الدورة المستندية وتطبيق التراسل والأرشيف الإلكتروني لكافة قطاعات الوزارة.
وأوضحت أن تدشين النظام يأتي استكمالا لما تم إنجازه في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة العامة لشؤن الإقامة والإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر والإدارة المركزية لإجراءات الدخول والخروج والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام.
وبينت أن التطوير المتسارع والنمو غير المسبوق والتحديات الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات يتطلب مواكبة هذه النقلات الكبيرة والنهوض بمستوى الخدمات مع تطوير قدرات ومهارات العنصر البشري.
وأكد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العميد طارق الدوسري وفق البيان أن تدشين نظام التراسل والأرشيف الالكتروني بقطاعات وزارة الداخلية يعد نقلة نوعية وخطوة استباقية تتواكب مع التوجه الحكومي بالتحول إلى النظام الرقمي.
وأشار الدوسري إلى مواصلة العمل على هذا النظام وتطوير البنية التحتية لتحسين جودة الخدمات والأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى