أخبار عربية

2021: عام “الالتزام الديني” بالقضايا البيئية


عقد لقاء بين مختلف قادة الأديان في العالم بضيافة الفاتيكان، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لرفع توصيات إلى قمة المناخ COP26

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

عقد لقاء بين مختلف قادة الأديان في العالم بضيافة الفاتيكان، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لرفع توصيات إلى قمة المناخ COP26

استباقاً لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة غلاسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، توجه البابا فرنسيس برسالة خاصة إلى زعماء العالم عبر بي بي سي، قال فيها: “كل واحد منا يمكنه أن يلعب دوراً في تغيير استجابتنا الجماعية للتهديد غير المسبوق لتغير المناخ وتدهور بيتنا المشترك”.

منذ بداية الألفية، تعلن القيادات الدينية عن اهتمامها بالشأن البيئي، ولكن سنة 2021 كانت مفصلية في انخراطها بخطاب التوعية حول مسألة تغير المناخ، والدعوة لاتخاذ إجراءات جدية لمواجهته.

فبعد توقيع الجماعات الدينية المختلفة على بيانات وإعلانات منفردة متفرقة للضغط في مسألة حماية البيئة، استضاف الفاتيكان لقاءً لممثلين عن عدد من الجماعات الدينية الفاعلة حول العالم، صدرت عنه وثيقة توصيات يمكن وصفها بـ”التاريخية”، كانت ثمرة نقاش بين القيادات الدينية وعلماء، حول دور الجماعات الدينية في إيجاد حلول لتغير المناخ.

وقال الموقعون إن “علينا واجباً أخلاقياً هو التعاون من أجل علاج الكوكب، ومواجهة التحديات من خلال المعرفة العلمية وحكمة الأديان”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى