أخبار عاجلة

وزيرة تونسية: تسمية “كرسي أبي القاسم الشابي” يعد تكريما للشعر والأدب التونسي

إيسايكو: وزيرة تونسية: تسمية “كرسي أبي القاسم الشابي” يعد تكريما للشعر والأدب التونسي

24/12/2021
تونس (كونا): قالت وزيرة الثقافة التونسية حياة القرمازي اليوم الجمعة ان اختيار بلادها من قبل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين وتسمية “كرسي أبي القاسم الشابي” يعد تكريما واعترافا بالقامات الشعرية والأدبية التونسية وإضافاتهم في مدونة الشعر والثقافة العربية.
جاء ذلك في كلمة القتها الوزيرة القرمازي خلال حفل توزيع جوائز (كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي) الذي تنظمة مؤسسة عبدالعزيز البابطين في دار الأوبرا بمدينة الثقافة التونسية برعاية الرئيس التونسي قيس سعيد وحضور عبدالعزيز البابطين ولفيف من الوزراء والسفراء.
وأضافت القرمازي أن تونس تسعى أن يكون الفكر والثقافة في صميم توجهات الدولة مؤكده حرصها على دعم ما من شأنه تهذيب الذوق وصقل المواهب لاثراء الساحة الفنية والأدبية التونسية والعربية.
وأعربت عن بالغ شكرها لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين لحرصها الكبير على تنظيم التظاهرات الثقافية ولجهودها المبذولة في تعزيز مكانة الشعر العربي.
وهنأت الوزيرة التونسية الشاعر عبدالعزيز البابطين لحصوله على جائزة اليوم العالمي للغة العربية من قبل منظمة الامم المتحدة.
ومن جانبه أعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن بالغ سعادته لإنجاز الدورة الأولى من مسابقة الشعر الخاصة بالشعراء الشباب والكبار ضمن كرسي (أبي القاسم الشابي للشعر العربي).
وهنأ البابطين في كلمة له خلال الحفل تونس والقيادة التونسية والشعراء الفائزين بنجاح هذه الدورة.
وجدد الشاعر البابطين التزامه برعاية أنشطة هذا الكرسي تقديرا للاخوة الكويتية التونسية مؤكدا انها “أخوة عربية صادقة وتقديرا للجمهورية التونسية وللشاعر أبي القاسم الشابي وتقديرا لشعراء تونس الشقيقة”.
وأسندت جائزة الشعراء الكبار مناصفة إلى كل من الشاعرين منصف المزغني وحافظ محفوظ فيما أسندت جائزة الشعراء الشباب مناصفة إلى كل من الشاعرين نصري العرادي وعلي العرايبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى