أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الكويتية: فتح باب تسجيل العنصر النسائي للتطوع بشرف الخدمة العسكرية (ضباط صف وأفراد) اعتبارا من 19 ديسمبر الجاري

إيسايكو: وزارة الدفاع الكويتية: فتح باب تسجيل العنصر النسائي للتطوع بشرف الخدمة العسكرية (ضباط صف وأفراد) اعتبارا من 19 ديسمبر الجاري

15/12/2021
فتح باب التطوع بشرف الخدمة العسكرية للعنصر النسائي

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الدفاع الكويتية اليوم الأربعاء فتح باب تسجيل العنصر النسائي للتطوع للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية (ضباط صف وأفراد) اعتبارا من 19 ديسمبر الجاري وذلك لحملة الشهادات الجامعية والدبلوم وشهادات الصفين ال12 وال11 وما دون.
وقالت (الدفاع) في بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش إن عملية التسجيل ستكون متاحة عبر موقعها الإلكتروني – فرع تجنيد المتطوعين (https://vc.kuwaitarmy.gov.kw) حتى 2 يناير المقبل.
وذكرت أن التخصصات المطلوبة لحملة شهادات الجامعية والدبلوم هي (اتصالات) و(إدارة) و(شبكات) و (إلكترونيات) و(طباعة) و(إدخال بيانات) و(أمن شبكات حاسب آلي) و(هندسة كهربائية) و(هندسة ميكانيكية) و(هندسة إلكترونيات) و(لحام بارد) و(هندسة ميكاترونكس) و(قانون) و(مفتش أمني) و (تربية بدنية).
وبحسب البيان يشترط أن تكون المتقدمة للتطوع كويتية الجنسية وأن تكون قد أتمت من العمر 18 عاما ولا تتجاوز ال26 عاما مع استثناء الفنيات والمهنيات من الحد الأعلى كما يشترط أن تكون لائقة صحيا للخدمة العسكرية وأن تكون محمودة السيرة وتجتاز المقابلة الشخصية وألا يكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليها اعتبارها.
كما يشترط في المتقدمة للتطوع أن تنهي عملها في الجهة التي تعمل بها وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة وأن تكون الشهادة الدراسية الحاصلة عليها معتمدة ومصدقة من الجهات الرسمية في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى