أخبار عربية

السيارات ذاتية القيادة: كيف ستغير عالمنا خلال عشر سنوات؟


  • جيني كوزاك
  • بي بي سي

كيف ستغير السيارات ذاتية القيادة عالمنا؟

صدر الصورة، Alamy

أصبحت المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة، على الرغم من العديد من العقبات التي لا يزال يجب التغلب عليها، ويمكن لهذه السيارات أن تغير عالمنا ببعض الطرق غير المتوقعة.

في وقت متأخر من الليل بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، وتحت أضواء مصابيح الشوارع، يمكن رؤية سيارة تقترب ببطء، بينما تُصدر أجهزة الاستشعار النشطة الموجودة فيها صوتا منخفضًا، ويُضيء حرف “دبليو” باللونين الأخضر والأزرق من الزجاج الأمامي، بالشكل الذي يعطي ضوءًا كافيًا لرؤية السيارة من الداخل لكي تكتشف في النهاية أن مقعد السائق فارغ تمامًا.

وتتحرك العجلات بثبات، وتتوقف عند سماع أصوات تنبيه على هاتف الشخص الذي ينتظرها. وعندما يفتح هذا الشخص الباب للدخول إلى السيارة، يُصدر نظام الصوت في السيارة صوتا يرحب به قائلا: “مساء الخير، هذه السيارة هي ملكك بالكامل – مع عدم وجود أحد في المقدمة”.

كانت هذه سيارة أجرة ذاتية القيادة من إنتاج شركة “وايمو وان”، طلبها هذا الشخص قبل 10 دقائق فقط باستخدام أحد التطبيقات. ويعد الاستخدام المفتوح لهذه الخدمة للجمهور، والذي يتوسع ببطء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أحد التطورات العديدة التي تشير إلى أن التكنولوجيا ذاتية القيادة أصبحت حقًا جزءًا من حياتنا.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى