أخبار عاجلة

منظمة التجارة العالمية تؤجل مؤتمرها الوزاري ال12 بسبب متحور (كورونا) الجديد

إيسايكو: منظمة التجارة العالمية تؤجل مؤتمرها الوزاري ال12 بسبب متحور (كورونا) الجديد

جنيف (كونا): اعلنت منظمة التجارة العالمية اليوم السبت تأجيل مؤتمرها الوزاري ال12 والمقرر اقامته بين ال30 من نوفمبر الجاري والثالث من ديسمبر الى اجل غير مسمى وذلك بسبب ظهور متحور جديد لفيروس كورونا المستجد.
وأضافت المنظمة في بيان ان “اندلاع سلالة قابلة للانتقال بشكل خاص من هذا الفيروس دفع العديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر ومتطلبات الحجر الصحي في سويسرا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى ما من شأنه أن يمنع العديد من الوزراء من الوصول الى مدينة جنيف السويسرية حيث مقر المنظمة والمؤتمر”.
ونقل البيان عن المديرة العامة للمنظمة نغوزي ايويالا قولها ان “اتخاذ هذا القرار لم يكن سهلا ولكنني كمدير عام فإن أولويتي هي صحة وسلامة جميع المشاركين في المؤتمر الوزاري ال12”.
وكان من المقرر ان يبحث هذا الاجتماع سبل تضييق الخلافات حول الموضوعات الرئيسية مثل استجابة منظمة التجارة العالمية للجائحة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد – كوفيد19) والمفاوضات بشأن مسودة قواعد للتقليل من مصايد الأسماك الضارة والدعم المالي المقدم للعاملين في عدد من القطاعات لاسيما الزراعية.
ويعد هذا التأجيل هو الثاني بسبب الجائحة اذ كان من المقرر ان ينعقد هذا اللقاء في شهر يونيو من عام 2020 في كازاخستان وتم تأجيله استجابة للقيود الاحترازية التي فرضتها العديد من الدول للحد من انتشار الفيروس.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت امس الجمعة ان المتحور (اوميكرون) يتطور بمعدلات أسرع مما كان عليه في الزيادات السابقة في العدوى بالفيروس وتم تصنيفه كمتحور “مثير للقلق” اذ تشير الأدلة الأولية إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بهذا النوع من المتغير مقارنة بالسلالات الأخرى مثل (دلتا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق