أخبار عاجلة

هيئة (التطبيقي) تقيم معرضها السنوي للفرص الوظيفية والدراسية (أنت قدها)

إيسايكو: هيئة (التطبيقي) تقيم معرضها السنوي للفرص الوظيفية والدراسية (أنت قدها)

21/11/2021
الكويت (كونا): أقامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الأحد معرضها السنوي للفرص الوظيفية والدراسية الرابع (عن بعد) تحت شعار (أنت قدها) ويستمر خمسة أيام.
وأكد المدير العام للهيئة بالإنابة الدكتور جاسم الأنصاري في كلمته الافتتاحية أهمية دور المعرض وهدفه في ربط الخريجين بسوق العمل من خلال منحهم الفرصة المميزة في التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة التي تقدمها الجهات المشاركة والمساهمة.
ولفت الأنصاري في هذا الشأن إلى أهمية المؤتمر في التعرف على قدرات واهتمامات الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم مما يحقق رؤية (كويت 2035) والرؤية المستدامة في جميع قطاعات الدولة.
من جانبه قال وكيل الحرس الوطني (الشريك الاستراتيجي للمعرض) الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي في كلمته إن مشاركة الحرس في هذا المعرض تأتي انطلاقا من إيمانه الراسخ بتشجيع الشباب الكويتيين على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية وعرض الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم في السلك العسكري وترجمة لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة.
وثمن الرفاعي رغبة الهيئة في استقطاب خريجي المدارس والمعاهد والكليات والجامعات والباحثين عن فرص وظيفية ودراسية وتوعيتهم بالخيارات المتاحة لهم في التعليم وسوق العمل بقطاعاته المختلفة مؤكدا دعم الحرس الوطني لكل مبادرة تعود بالنفع على هذا الوطن الغالي وشعبه الوفي.
ونقل إلى الجميع تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائبه الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وشكر جميع القائمين على هذا المعرض على جهودهم المبذولة سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء في ظل قيادة سمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وعضيده سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
من جهته قال نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة والتخطيط والتنمية بالإنابة في الهيئة الدكتور جاسم الأستاد إن (التطبيقي) تفتخر بأنها من أوائل المؤسسات التعليمية في الكويت التي بادرت بتطبيق وتفعيل وتطوير نظام التعليم الإلكتروني خلال جائحة (كوفيد 19) حرصا منها على استمرارية العملية التعليمية.
وأضاف الاستاد أنه بعد الجائحة وتأكيدا من الهيئة على استكمال ما بدأته من تطوير ومواكبة التحول التقني والتكنولوجي والرقمي الذي بات يشمل كل مجالات الحياة فقد أصرت على تنظيم أول معرض وظيفي دراسي افتراضي بتنظيم من إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل التابعة لقطاع التخطيط والتنمية.
وأفاد بأن هذا المعرض يقام تحت رعاية وزير التربية رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور علي المضف ويهدف إلى ترسيخ سياسة الدولة ورؤيتهاالتنموية المستقبلية في توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص كما يتيح الفرصة للجهات المشاركة والمعنية بسوق العمل للتعرف علىتخصصات الهيئة المطروحة للعمالة الوسطى من جهة.
وذكر أن المعرض يمكن الطلاب والخريجين الجدد من التعرف على متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة ومقابلة أصحاب الأعمال بشكل مباشر والتسويق لأنفسهم كمرشحين مؤهلين للعمل لدى هذه الجهات.
وبين أن المعرض يهدف كذلك إلى تزويد الزوار بجميع المعلومات التي توضح لهم المهارات المطلوبة واللازمة التي تؤهلهم للانخراط بسوق العمل ومواجهة تحدياته وصعوباته بكفاءة وثقة واقتدار.
ولفت الاستاد إلى أن المعرض يوفر للزوار الراغبين في استكمال دراستهم التواصل مع مختلف المؤسسات الأكاديمية المشاركة في المعرض والتعرف على ما تقدمه لهم من تخصصات تتناسب مع ميولهم ورغباتهم.
وأفاد بأن التسجيل لحضور المعرض والورش التدريبية المقامة على هامشه يكون من خلال الموقع الالكتروني المخصص لهhttps://csoexpo.paaet.edu.kw الذي يتضمن كل ما يخص المعرض من معلومات كالجهات المشاركة والمحاور التي تتناولها الورش التدريبية.
من ناحيتها قالت المنسق العام للمعرض فاطمة الصايغ إن التعليم التطبيقي والتدريب حظي بتوجيهات سامية ودعم من الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمة الله عليه وأكمل مسيرته سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نحو تنميةالشباب وتسخير طاقاتهم بفتح آفاق المستقبل أمامهم من خلال تأهيلهم بأفضل الوسائل العلمية والأكاديمية الحديثة كونهم مستقبل الوطن وثروته.
وأضافت الصايغ أن إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل في قطاع التخطيط والتنمية هي حجر الزاوية لهيئة (التطبيقي) في فتح سوق العمل لخريجيها لذلك بزغت فكرة تنظيم معرض الفرص الوظيفية والدراسية منذ عام 2016 واستمرت سنويا بعرض كل الفرص الوظيفية والدراسية المتاحة لتلبية احتياجات ذلك السوق بهذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى