أخبار عربية

نيوكاسل: ما أهمية الاستحواذ السعودي على النادي الإنجليزي؟ – في الفاينانشال تايمز


مشجعو نيوكاسل يرفعون لافتة تقول إنهم لا يريدون فريقا يحقق الفوز، بل فريق يحاول

صدر الصورة، Getty Images

نبدأ عرض الصحف البريطانية بمقال تحليلي في الفاينانشال تايمز، بعنوان “نيوكاسل يونايتد والسعودية: ‘تبييض رياضي’ يطمس الأبيض والأسود”.

وتقول الصحيفة “(ولي العهد السعودي الأمير) محمد بن سلمان يكره النقد. لذلك يجب على السعودية أن تنفق بشكل كبير على اللاعبين الآن، فقد استحوذت على نيوكاسل يونايتد مع قلة من المستثمرين. وهذا من شأنه أن (يكسبه) بعض الشعبية التي يفتقر إليها في بريطانيا منذ أن قتل عملاء سعوديون الصحفي المعارض جمال خاشقجي في عام 2018”.

وتضيف “المال ليس عائقا للسعودية لدى شراء النفوذ والقبول. وهبط نيوكاسل يونايتد مرتين في 20 عاما والنادي يخسر المال بانتظام. لكن لديه تاريخ لامع. علاوة على ذلك، زادت قيمة برميل نفط أوبك ستة أضعاف منذ الإعلان عن صفقة الاستحواذ البالغة 300 مليون جنيه إسترليني العام الماضي”.

“كان المال يمثل مشكلة بالنسبة لإدارة الدوري الممتاز. لم يكن بإمكانها السماح لصندوق الثروة السيادي السعودي بشراء النادي بينما كانت البلاد متورطة في خلاف إقليمي مع قطر. وكان أحد عناصر ذلك الخلاف مرتبط بالقرصنة السعودية المزعومة لبث كرة القدم الإنجليزية التي دفعت شبكة إعلام قطرية المليارات من أجلها”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى