أخبار عاجلة

الإطفاء: وفاة عاملين ونجاة الثالث بعد 4 ساعات من بقائه حيا تحت أنقاض حادث انهيار مشروع المطار الجديد (قيد الانشاء)

إيسايكو: الإطفاء: وفاة عاملين ونجاة الثالث بعد 4 ساعات من بقائه حيا تحت أنقاض حادث انهيار مشروع المطار الجديد (قيد الانشاء)

08/09/2021
الكويت (كونا): أعلنت قوة الإطفاء العام اليوم الأربعاء وفاة اثنين من العمال ونجاة الثالث بعد بقائه على قيد الحياة لنحو 4 ساعات تحت أنقاض حادث انهيار مشروع المطار الجديد.
وقالت القوة في بيان صحفي إن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا في تمام الساعة 12ر3 من بعد الظهر يفيد بوقوع حادث انهيار رملي في محيط مشروع مطار الكويت الجديد T2 (قيد الإنشاء) وانحشار ثلاثة عمال تحت الأنقاض.
وافادت ان فرق الإطفاء من مراكز الطيران العام والإنقاذ الفني والمواد الخطرة والاسناد هرعت نحو الحادث ليتبين وجود انهيار رملي بعمق 10 أمتار تقريبا.
وأضافت أن فرق الإطفاء قامت بتدعيم موقع الانهيار لكي لا تحدث انهيارات جديدة وباشرت بعملية البحث والانقاذ ليتم العثور على احد العمال على قيد الحياة وتمت عملية اخراجه من تحت الأنقاض بعناية فائقة في مدة ناهزت الاربع ساعات تقريبا فيما عثرت الفرق على العاملين الاخرين متوفيين وجميعهم من الجنسية النيبالية.
وحضر إلى موقع الحادث وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ووكيل (الأشغال) المهندس وليد الغانم ومدير ادارة إطفاء المطارات العميد محمد علي ومدير إدارة تنفيذ مشاريع المطار المهندسة مي المسعد وعدد من قيادات قوة الإطفاء العام ووزارتي الداخلية والأشغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى