أخبار عاجلة

صباح الخالد يرعى حفل تخرج متدربي معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي

  • الشارخ: 16 ملحقاً ديبلوماسياً يحملون الماجستير من أصل 39 من الخريجين.. ومنتسبو الدفعة أتموا بنجاح البرنامج التدريبي لأداء ديبلوماسي متميز وفعّال

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء أقيم حفل تخرج الدفعة السابعة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي في مقر المعهد.

حضر حفل التخرج وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ورئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل وعدد من كبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية. وهنأ وزير الخارجية في كلمة له الكوكبة المميزة من خريجي المعهد الديبلوماسي بمناسبة تفوقهم واجتيازهم بنجاح البرنامج التدريبي والأكاديمي التأهيلي لشغل الوظيفة الديبلوماسية متمنيا لهم جميعا النجاح والتوفيق.

ودعا الخريجين إلى استذكار احتفال الكويت بذكرى 30 عاما من تحرير الكويت من الاحتلال العراقي الغاشم و60 عاما من استقلال الكويت بذل خلالها منتسبو وزارة الخارجية الغالي والنفيس صونا للكويت والذود عنها باعتبار الديبلوماسية الكويتية خط الدفاع الأول عن الكويت.

وقال «لذا فالمسؤولية مضاعفة على الخريجين بعد اجتياز دورة المعهد الديبلوماسي ودخول وزارة الخارجية»، مضيفا انه «لبدء مهام العمل عليكم حمل الراية بكل أمانة ومواصلة العطاء خدمة للكويت وشعبها». وتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة السابعة من منتسبي المعهد الديبلوماسي مقدرا لسموه عاليا اهتمامه وحرصه على مشاركة الخريجين فرحتهم. واستذكر ما كان يحيطه سموه ولازال للمعهد الديبلوماسي من وافر عناية واهتمام أسهما وبشكل كبير في تسهيل وتيسير وإنجاح أعمال المعهد الديبلوماسي ومهامه.

وذكر ان الدفعة السابعة عددها 39 خريجا (28 شابا و11 شابة) ليصبح مجموع خريجي المعهد منذ إنشائه 290 ديبلوماسيا وديبلوماسية ما يعادل 47% من إجمالي عدد الدبلوماسيين في الوزارة. وأشار إلى مضي 15 عاما منذ صدور المرسوم الأميري رقم 350 لعام 2006 القاضي بإنشاء المعهد الديبلوماسي، إذ أقام المعهد خلالها العديد من الدورات وورش العمل لتدريب وتأهيل وصقل مهارات منتسبي وزارة الخارجية بغية زيادة الأداء الفردي وتطوير القدرات وتعزيزها في خدمة العمل الديبلوماسي، وقال ان المعهد اضطلع بمسؤولياته في تدريب وتأهيل المرشحين المقبولين للتعيين في وظائف السلكين الديبلوماسي والقنصلي حرصا على تكريس قيم العمل وإضفاء ثقافة القيادة والإجادة والاتقان في عملهم الديبلوماسي المرتقب.

وتقدم الشيخ أحمد الناصر بجزيل الشكر إلى مدير عام معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي وأعضاء المعهد والمحاضرين وجميع من اسهم بإعداد وتحضير وإنجاح دورات ومحاضرات الدفعة السابعة لخريجي المعهد الديبلوماسي. من جانبه، قال مدير معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي السفير عبدالعزيز الشارخ في كلمة له ان المعهد يحتفل اليوم (أمس) بهذه الكوكبة الواعدة من بنات الكويت وأبنائها الخريجين من متدربي المعهد الذين يتشرفون ويفتخرون بالانضمام إلى ما وصفه بـ «الركب المؤزر للديبلوماسية الكويتية».

وأضاف الشارخ ان 16 ملحقا ديبلوماسيا يحملون شهادة الماجستير من أصل 39 ملحقا ديبلوماسيا من الخريجين، مبينا ان منتسبي هذه الدفعة أتموا بنجاح البرنامج التدريبي الذي تواصل لعام كامل واشتمل على جميع العلوم والمهارات اللازمة لأداء ديبلوماسي متميز وفعال. وأشاد بما أظهرته هذه الدفعة من تأقلم ماهر مع التغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على العملية التعليمية في كل مكان ما اضطرنا إلى تنفيذ جزء من برنامج هذه الدفعة (عن بُعد)، إذ أطلقنا على هذه الدفعة لقب «الدفعة التي انتصرت على كورونا».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى