أخبار عاجلة

بالفيديو السفير جورج 5000 هندي | جريدة الأنباء


أسامة دياب

كشف السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن أكثر من 5000 مواطن هندي يدخلون الكويت أسبوعيا بعد خطوة فتح الطيران المباشر بين البلدين، معربا عن أمله في أن يرتفع العدد في المستقبل القريب، وذلك بعد زيادة السعة الاستيعابية للمطار، موضحا أنه لا يوجد اتفاق بين الجانبين حول عدد الطائرات، ولكن المتفق عليه هو عدد الأشخاص الذين يدخلون الكويت أسبوعيا قادمين من الهند.

ولفت جورج، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في السفارة بمناسبة افتتاح جناح الهند في معرض دبي إكسبو، إلى وجود 100000 من أبناء الجالية لايزالون في الهند ينتظرون العودة، معظمهم لديهم إقامات كويتية صالحة وهناك عدد منهم انتهت إقامتهم وهم بصدد تجديدها والحكومة الكويتية والسفارة يقدمون لهم المساعدة في هذا الصدد.

وأكد جورج أن بلاده تعد أكبر سوق للتكنولوجيا المعلومات في العالم، مشيرا إلى أن عدد الشركات الهندية في الكويت يبلغ 100 شركة بالإضافة إلى المقاولين ومقاولي الباطن، معربا عن أمله في أن يتعزز التعاون المشترك والتوثيق بين البلدين، خصوصا بعد السيطرة على جائحة كورونا بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وردا على سؤال حول تخفيض قيمة استقدام العمالة المنزلية الهندية، قال: الجالية الهندية هي الأكبر من بين الجاليات الأجنبية في الكويت، ونحن نعمل مع السلطات الكويتية وهيئة القوى العاملة لزيادة عددهم في الكويت، والأسبوع الماضي عقدت اجتماعات مع المسؤولين الكويتيين حول هذا الموضوع وحول الاتفاقية التي وقعت بين البلدين عند زيارة وزير الخارجية الهندي بالكويت حول جلب العمالة الهندية للكويت، وخصوصا في مجال جلب الممرضات والطواقم الطبية إلى الكويت، مشيرا إلى انهم مستمرون في المباحثات مع الجانب الكويتي بخصوص خفض سعر العمالة المنزلية الهندية لجلب اكبر عدد منهم.

وحول إقامة جناح اقتصادي هندي بالكويت على غرار الجناح الهندي في دبي إكسبو 2020 قال: في كل يوم السفارة تستضيف معارض والهند تشارك في إكسبو دبي 2020 بجناح كبير وهي فرصة أيضا للأصدقاء الكويتيين لزيارة جناحنا في أكسبو دبي الذي سيفتتح في شهر أكتوبر المقبل، وسأكون سعيدا للعمل مع الأصدقاء الكويتيين وإقامة معرض هنا بالكويت.

وأوضح جورج عن انطلاق جناح الهند الدائم في دبي إكسبو 2020 ابتداء من 1 أكتوبر والذي سيعرض مسيرة الهند الصاعدة لتصبح اقتصادا بقيمة 5 تريليونات دولار أميركي في عالم ما بعد كوفيد -19.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى