أخبار عاجلة

الحكومة لن نزيد سعر السجائر بقرار، والأمر بيد الحكومة

  • مراجعة تعرفة البنزين «الممتاز» و«الخصوصي» 27 الجاري
  • لا سماح بدخول من لا يحمل رقماً مدنياً.. واستثناء المعلمين العالقين وارد

مريم بندق

أكدت مصادر حكومية في تصريحات خاصة ان الحكومة لن ترفع سعر التبغ والسجائر بقرار، والأمر بيد مجلس الأمة.

وكشفت مصادر نفطية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن ان لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم ستحسم في 27 الجاري مراجعة التعرفة الحالية لليتر البنزين الممتاز والخصوصي لجهة تثبيتها او تعديلها، لافتة الى ان التعرفة الحالية تنتهي

30 الجاري، مشددة على انه لن يتم تحرير أسعار البنزين وربطها بأسعار النفط.

هذا، ولم تتطرق المصادر الى أسعار الديزل والكيروسين. يذكر ان سعر ليتر الممتاز 85 فلسا والخصوصي 105 فلوس.

على صعيد آخر، قال مسؤولون مختصون في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران المباشر بين الكويت وكل من مصر والهند إلى نسبة لا يتحملها المواطنون والمقيمون يطرح ضرورة ملحة لزيادة السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي، وتجعلها ضمن القضايا المهمة أمام جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية غدا الاثنين نظرا لأن الزيادة تمس جيب الجميع.

وأوضحوا ان تأجيل الحسم قد يعرقل سهولة عودة المواطنين، إلا إذا تم احتسابهم خارج السعة المعتمدة، ويزيد أعباءهم ونحن على أعتاب تكاليف العودة للمدارس ومسحة فيروس كورونا الأسبوعية للطلبة، الى جانب وقف خصم أقساط القروض.

وأشاروا إلى ان ربط قرار زيادة السعة التشغيلية للمطار بتحقيق المناعة الشاملة يحتاج الى إعادة نظر في ظل عدم تحصين مخالفي الإقامة والرافضين لتلقي اللقاح.

وردا على سؤال حول السماح بدخول من لا يحمل رقما مدنيا صالحا، أجاب المسؤولون المختصون انه لم يصدر قرار حتى الآن بالسماح بدخول من لا يحمل رقما مدنيا صالحا، مشيرين الى ان استثناء المعلمين العالقين وارد، والذين ستتم إعادتهم بتصاريح عمل جديدة بعد انتهاء إقامتهم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى