أخبار عاجلة

تراجع قياسي في إصابات كورونا 72 | جريدة الأنباء


  • الجارالله: الحالة المرصودة بالمتحور لمواطن وليست من دولة عربية

عبدالكريم العبدالله

قال رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» د.خالد الجارالله ان الحالة المرصودة بإصابتها بالمتحور «دلتا» ليست من دولة عربية، ولا حتى لوافد. وذكر ان رصد الحالة ليس أمرا مستغربا بل يؤكد على أهمية إبقاء فحص القدوم حرصا على استمرار انحسار الحالة الوبائية.

بدوره، شدد طبيب الصحة الوقائية د.عبدالله بهبهاني على أهمية الإبقاء على فحوص الـ PCR للقادمين من الخارج، وذلك لرصد أي إصابات أو تحورات جديدة، كما حدث برصد إصابة قادمة مصابة بـ «دلتا».

وذكر في تصريح لـ «الأنباء» ان المسافر القادم إلى البلاد من الممكن أن يكون محصنا ومحميا من الأعراض الشديدة عنده الإصابة بـ «دلتا»، إلا انه سيكون ناقلا سريعا للعدوى ومن الممكن أن يتسبب في تفشي الوباء.

وبين د.بهبهاني أن فحص الـ PCR يرصد الإصابة حتى وإن كان الشخص القادم من السفر لا يحمل أعراض المرض.

وعن الوقاية من الأعراض الشديدة لـ «دلتا»، أكد د.بهبهاني على أن جرعتي اللقاح تشكلان حماية من الأعراض الشديدة لـ «دلتا»، داعيا جميع من لم يتلق اللقاح إلى الإسراع في التسجيل والتطعيم لحمايتهم وحماية المجتمع.

من جانب آخر، مازال انخفاض الإصابات بفيروس كورونا متواصلا، حيث أعلنت وزارة الصحة تأكيد إصابة 72 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة 410.342 حالة، وتسجيل 188 حالة شفاء ليصل إجمالي حالات التعافي 405.958 حالة، وحالة وفاة واحدة جديدة بـ «كوفيد-19»، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2424 حالة، وإجمالي الحالات في العناية المركزة 5 حالات فقط.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى