أخبار عاجلة

وزير الشؤون إعادة عقد الجمعيات | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون د.مشعان العتيبي إعادة عقد الجمعيات التعاونية اجتماعاتها العمومية الدورية وكذلك إجراء انتخابات أعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية بعد الانقطاع بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأكد العتيبي، في تصريح نقله بيان للوزارة أمس، الحرص على دعم القطاع التعاوني ممثلا بالجمعيات التعاونية لما لهذا القطاع من دور مهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

وقال ان الجمعيات العمومية ستعقد اجتماعاتها وانتخاباتها بشكل عاجل وفق جدول زمني معد من الوزارة لضمان إقرار الميزانيات وتوزيع الأرباح للمساهمين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة.

وطالب العتيبي الجميع بالالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية التي تقررها وزارة الصحة أثناء اجتماعات الجمعيات العمومية والانتخابات للحفاظ على سلامة الناخبين والمنظمين على حد سواء.

وذكر أن الوزارة تدرس وضع الحلول المناسبة لتخفيف الازدحام بمقار الاقتراع لانتخابات الجمعيات ومنها زيادة مقار الاقتراع للحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطبيق كل الاشتراطات الصحية التي وضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن وتماشيا مع المرحلة التي تسير بها الحكومة للتعامل مع هذه الجائحة.

ودعا العتيبي كل منتسبي العمل التعاوني إلى التعاون مع الوزارة في إنجاح هذه الانتخابات وفق الإجراءات المعدة منها والتي تهدف لحفظ سلامة الجميع وضمان سير العملية بكل سهولة ويسر، مؤكدا أن الوزارة تتعاون مع كل الجهات ذات الصلة وفي مقدمتها وزارتا الداخلية والصحة لضمان نجاح العملية الانتخابية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى