أخبار عاجلة

أصدرت مؤسسة البترول الكويتية: تقنين وترشيد الإنفاق للسنة المالية الحالية 2022/2021

  • تخفيض مشاركة المعارض والمؤتمرات بنسبة 50%.. ووقف الصرف على الأندية والمعاهد والخدمات الربيعية والأنشطة الاجتماعية 

أحمد مغربي

أصدرت مؤسسة البترول الكويتية مجموعة من إجراءات تقنين وترشيد الإنفاق للسنة المالية الحالية 2022/2021.

وجاء في التعميم الصادر من قبل الرئيس التنفيذي بالانابة في مؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي انه سيتم تخفيض الصرف من إجمالي الموازنة التشغيلية للسنة المالية الحالية 2022/2021 بما لا يقل عن 10 ٪؜.

وذكرت الزعابي في التعميم انه سيتم تخفيض المشاركة في جميع المعارض والمؤتمرات المحلية والخارجية بنسبة 50% من المعتمد بموازنة العام المالي الحالي ، وتخفيض المشاركة بالتدريب الخارجي والمحلي إلا المرتبط بمتطلبات العمل.

وأشارت إلى انه سيتم تخفيض المهمات الرسمية بنسبة 50% من المعتمد في الموازنة وتخفيض الأبحاث والدراسات والإستشارات بنسبة 50% من المعتمد في الموازنة، وتخفيض عقود الخامات غير الأساسية بنسبة 50% من المعتمد بموازنة والتي تشمل (نظافة ، حماية وامن ، إدخال البيانات والطباعة ، مراسلين وفندقة ، ضيافة وهدايا ، إعلانات ودعاية …الخ).

ودعت الزعابي في التعميم الى ترتيب اولويات المشاريع الإنشائية والتعاقدات وتأجيل غير الضروري منها ورفع كفاءة تحصيل الديون المستحقة.

وذكرت في التعميم انه سيتم وقف الصرف خلال السنة المالية 2022/2021 على البنود التالية:

– الأندية والمعاهد الصحية .

– الخدمات الربيعية.

– الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتي تشمل على سبيل المثال (رحلات العمرة ، الحفلات بأنواعها ، الرحلات الترفيهية والثقافية ، الشاليهات، وغيرها) .

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى