أخبار عاجلة

شركات الطيران المصرية تدشن حجز | جريدة الأنباء


  • الأسعار تشهد ارتفاعات غير مسبوقة وتاريخية على خط القاهرة – الكويت

أحمد مغربي

بدأت شركات الطيران المصرية وعلى رأسها شركة مصر للطيران في حجز الرحلات من وإلى الكويت اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وذلك بأسعار تبدأ من 460 دينارا لرحلة العودة إلى الكويت في الاتجاه الواحد للسفر.

ووفقا لمكاتب سياحة وسفر لـ«الأنباء»، فإن رحلة الذهاب من الكويت الى القاهرة تم عرضها بأسعار تبدأ من 112 دينارا للراكب الواحد، متوقعة ان ترتفع هذه الأسعار تباعاً وفقاً لآلية العرض والطلب التي تتبعها شركات الطيران.

وأعلنت شركة طيران النيل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» انها تقدم رحلات مباشرة من وإلى الكويت بواقع 3 رحلات في الأسبوع، أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء، مع تقديم وزن 40 كغم وحقيبة يد ٧ كغم ، وتبدأ الاسعار بنحو 500 دينار لرحلة العودة الى الكويت، فيما تصل اسعار الذهاب الى القاهرة بنحو 120 دينارا.

وعممت شركة الطيران المصرية على الركاب ضرورة الالتزام بالضوابط الخاصة بالسفر من القاهرة إلى دولة الكويت والتي تتضمن التالي:

* أن يكون المسافر حاصلا على أحد اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت، (فايزر – جرعتين، أو استرارينكا جرعتين، أو موديرنا – جرعتين، أو جونسون – جرعة واحدة)

* المسافرون المحصنون بجرعتين من احد القاحات غير المعتمدة بشرط أن يكون قد تم الحصول على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت.

* على المسافرين إثبات التحصين عند القدوم الى دولة الكويت عن طريق (تطبيق مناعتي أو هويتى أو كويت مسافر) باللون الأخضر.
* يجب على المسافرين المحصنين خارج دولة الكويت إثبات شهادة التحصين (الاسم مطابق لجواز السفر + نوع اللقاح + تاريخ أخذ
الجرعات + اسم جهة التطعيم، رمز (QR)، في حال عدم توافر ذلك يجب تحميل الشهادة على موقع وزارة الصحة للاعتماد قبل السفر.

* ضرورة تفعيل برنامج (شلونك) قبل الوصول لدولة الكويت.

* يجب الحصول على شهادة PCR بنتيجة سلبية من احد المعامل المعتمدة من قبل دولة الكويت، على أن تكون صالحة خلال 72 ساعة من موعد الوصول وعليها QR code.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى