أخبار عاجلة

وزير الصحة بحث مع تيودور الاشتراطات | جريدة الأنباء


بحث وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح مع سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد للكويت كريستيان تيودور والوفد المرافق له الخطط والإجراءات المتعلقة بالاشتراطات الصحية المرتبطة بسفر المواطنين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي انه تم خلال لقاء وزير الصحة بسفير الاتحاد الأوروبي لدى البلاد التطرق لتبادل البيانات حول شهادات التطعيم الإلكترونية ضد (كوفيد-19) وفقا للمنصات الرقمية المعتمدة.

ولفتت الوزارة إلى ان الاجتماع عقد بأجواء إيجابية عكست عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين والحرص على تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية وفقا للمعايير الصادرة من المنظمات الدولية لتوثيق شهادات إثبات التطعيم ضد (كوفيد-19).

وذكرت ان الآراء بين الجانبين توافقت على استمرار التنسيق لتسهيل تطبيق الإجراءات الاحترازية وما يتعلق المنصات الرقمية وحرية السفر والتنقل.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة أن الأجهزة الطبية التي تصرف للمرضى في المنازل هي ملكية عامة لا يجوز التصرف بها وعلى المريض المستفيد منها إرجاعها الى الجهة المعنية بعد انقضاء الحاجة منها.

جاء ذلك في بيان صحافي من الوزارة للرد على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول عرض أحد المستفيدين من هذه الخدمة إعلان بيع لهذه الأجهزة التي تحرص الوزارة على توفيرها للمرضى.

وأكدت الوزارة أن هذا التصرف يضع صاحبه تحت طائلة القانون داعية المواطنين والمقيمين الى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات أو إعلانات بهذا الشأن.

وبيـنـــت أن المريــض المستفيد من هذه الأجهزة أو مقدم الطلب يوقع إقرارا وتعهدا بتسلم الأجهزة المحددة له بموجب إيصال تأمين ويتعهد بالمحافظة على تلك الأجهزة وإعادتها إلى إدارة التجهيزات الطبية مع تحمل تكاليف الأضرار والتلفيات التي قد تلحق بها.

وأشارت إلى أن قيمة التأمين على هذه الأجهزة تسجل ويتم إثباتها وتوثيقها فضلا عن أن مقدم الطلب يعطى إيصالا بقيمة التأمين، لافتة إلى أنه في حال ضياعه أو فقدانه لن يؤثر على وجوب إرجاع هذه الأجهزة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى