أخبار عاجلة

الخميس تكامل بين إعلاميون والملتقى | جريدة الأنباء


استقبلــــت جمعيـــة «إعلاميون» السعودية مؤسس وأمين عام الملتقى الإعلامي العربي رئيس الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال ماضي الخميس، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية «إعلاميون» د.سعود الغربي، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية، في مقر الجمعية في مدينة الرياض.

واستهل الأمين العام للجمعية ناصر الغربي اللقاء مرحبا بالضيف والحضور، ثم قدم رئيس مجلس إدارة جمعية «إعلاميون» د.سعود الغربي كلمة ترحيبية نوه فيها بأهمية التكامل الإعلامي بين القطاعات والجهات الإعلامية في دول مجلس التعاون، واستعداد الجمعية لبناء جسور التعاون وبناء المشاريع المشتركة.

واستعرض د.الغربي تجربة «إعلاميون» في المملكة وأنها تعد فريدة على المستوى العربي، وتحظى بالإعجاب من مختلف الزوار من خارج المملكة، مبينا أن تجربة «إعلاميون» تمتد لأكثر من 20 عاما، كان العمل التطوعي محركها الأساسي، لتأتي «رؤية 2030» وتؤكد على المبادئ التي تأسست عليها الجمعية.

وتلا ذلك عرض تعريفي عن جمعية «إعلاميون» تضمن رؤيتها ورسالتها وقيمها وأهدافها والخدمات التي تقدمها.من جانبه، تحدث ماضي الخميس عن «الملتقى الإعلامي العربي» ودوراته وقصة تأسيسه منذ عام 2002، مصحوبا بفيديو عن الملتقى، واستعراض جانب من دوراته المختلفة وبرامجه المتنوعة.

ثم فتح الحوار بين أعضاء الجمعية والضيف، والذي تناول مختلف القضايا التي تهم الإعلام الخليجي تحديدا والعربي عموما، وتمت مناقشة تجربة «الملتقى الإعلامي العربي»، وتميزها منذ البداية بوجود داعم كبير ممثلا في شخصية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله.

وأكد الخميس أن الإيمان العميق بدور الإعلام ورسالته كان الوقود الدائم من لحظة عرض الفكرة على سموه، رحمه الله، خلال وجوده على رأس وزارة الخارجية، مشددا على أنه رفض أن يكون تحت أي مظلة رسمية مفضلا أن يكون كيانا مستقلا وحرا حتى يضمن له الاستمرارية والحياد التي كانت سمة الملتقى، وأنه ينأى بنفسه عن أي خلافات أو اختلافات تشهدها الساحة العربية.

وأشار إلى التطور الذي شهدته الفكرة الأساسية وهي فكرة الملتقى إلى مجموعة مشاريع من ضمنها ملتقى قادة الإعلام العربي، والملتقى الإعلامي العربي للشباب تحت مظلة جامعة الدول العربية، موضحا أن المشروع تحول إلى كيان مؤسسي وله مقر دائم وفريق من العمل على مستوى الوطن العربي، يعملون عن بُعد.

كما أكد الخميس في حديثه على أهمية التكامل والعمل الإعلامي المشترك والتكامل بين جمعية «إعلاميون» والملتقى الإعلامي العربي والجمعية الكويتية للإعلام والاتصال، لتقديم عمل إعلامي مميز في المستقبل القريب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى