أخبار عاجلة

كشوف أمامية الداخلية جاهزة 8 سبتمبر | جريدة الأنباء


  • لا سفر لغير المطعّمين إلا لحالتين اعتباراً من بعد غدٍ.. و لا إعفاءات لأولياء الأمور الموظفين من الدوام
  • «طوارئ كورونا»: توصية بزيادة سعة المطار إلى 15 ألف راكب يومياً والتنفيذ يعود لمجلس الوزراء

مريم بندق

علمت «الأنباء» ان وزارة المالية ستسلم كشوف أسماء المستحقين مكافأة الصفوف الأمامية لوزارة الداخلية في الأسبوع الثاني من سبتمبر.

هذا، وأكدت مصادر خاصة لـ «الأنباء» حق الحكومة – إذا أرادت – في إصدار مراسيم ضرورة بقانون بشرط عدم مخالفتها للدستور أو للتقديرات المالية الواردة في قانون الميزانية، وأن تعرض على مجلس الأمة في أول اجتماع له، وإذا لم يقرها زال بأثر رجعي ما كان لها من قوة القانون، لافتة أيضا إلى أن مخرج الحكومة لتمرير العاجل من أولوياتها إصدارها بمراسيم. وأوضحت مصادر مطلعة أن المكافآت الشهرية لرؤساء الهيئات الحكومية تم تنظيمها وتخفيضها مؤخرا بقرار من مجلس الوزراء.

وذكرت انه سيتم إلغاء جميع الاستثناءات للسفر للخارج لغير المطعمين ما عدا حالتين فقط اعتبارا من بعد غد. وبينت ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي نص على أن يقتصر السماح بالسفر لغير المطعمين من المواطنين على حالتين فقط هما الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم أي الشباب الأقل من 12 عاما، والمواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية. من الأهمية ذكر أن قرارا سابقا كان يسمح بالسفر للخارج للسيدات الحوامل من غير الحاصلات على اللقاح. ولفتت مصادر أخرى الى انه لا إعفاءات لأولياء الأمور الموظفين من الدوام تزامنا مع بدء الدوام المدرسي المقرر في 3أكتوبر المقبل. واستدركت قائلة: لا إعفاءات كليا أو جزئيا، لافتة الى انه تم دمج إجازات العام 2020 للذين لم يستفيدوا منها، مع إجازات العام 2021 فأصبح لدى الموظفين رصيد من الإجازات الرسمية يستطيعون الاستفادة منه. وأشارت المصادر الى ان اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا قد ترفع لمجلس الوزراء توصية بزيادة السعة التشغيلية للمطار من 10 إلى 15 ألف راكب يوميا. وعن موعد صدور القرار، أجابت المصادر: حسب الوقت الذي يراه المجلس مناسبا، موضحة ان قرار اعتماد دخول 15 ألف راكب في اليوم الواحد يعود أيضا للمجلس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى