أخبار عاجلة

ممثل الأمير: المنطقة العربية لن تنعم بالاستقرار مادام العراق يفتقده

  • الكويت من أكثر دول المنطقة تلمسا وتفاعلا مع الأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق

أكد ممثل صاحب السمو الأمير سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن المنطقة العربية والإقليم لن تنعم بالاستقرار مادام العراق يفتقده وباستقراره يستتب أمن المنطقة وتتعزز فرص تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

وقال في كلمته أمام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة أن العراق مقبل على مرحلة محورية من مسيرته السياسية تتمثل في الانتخابات البرلمانية التي تتطلب منا كدول منطقة ومجتمع دولي دعمه ومساندته لعقدها وتمكين الحكومة العراقية من تحقيق ذلك.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن دولة الكويت من أكثر دول المنطقة تلمسا وتفاعلا مع الأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق لذلك لم تتوان عن الوقوف معه ومساندته في أشد الظروف والمراحل.

وقال انه بمبادرة سامية من أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد حشدت دولة الكويت الجهود الدولية واستضافت مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من داعش والذي نتج عنه تعهدات بلغت 30 مليار دولار، وتجاوبت مرات عدة مع المناشدات الدولية لتلبية احتياجات النازحين العراقيين بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ودشنت بالتوازي حملة الكويت بجانبكم لتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين الداخليين في مختلف المحافظات العراقية.

كما أكد سموه أن العلاقات الثنائية الكويتية – العراقية تسير بخطى ثابتة مدفوعة بعزيمة جادة وإرادة مشتركة من قيادة البلدين نحو تعزيز أواصرها والدفع بها نحو أفق أرحب وأشمل في مختلف المجالات ونتطلع لمواصلة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى