أخبار عاجلة

الكويت ترفع استيراد شحنات الغاز | جريدة الأنباء


  • مرافق استيراد الغاز في «الزور» تعمل بطاقتها القصوى واستيراد 25 ناقلة حتى الآن

أحمد مغربي

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن الكويت تستورد من 7 إلى 8 بواخر غاز طبيعي مسال شهريا لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة من الكهرباء، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الصيف وذلك حسب الخطة الموضوعة من قبل مؤسسة البترول الكويتية، مشيرة الى أن عملية الاستيراد تتم من خلال مرافق استيراد الغاز المسال في منطقة الزور والتي تم تدشينها خلال شهر يوليو الماضي.
وقالت المصادر إن مرافق استيراد الغاز نجحت في استقبال نحو 25 شحنة غاز حتى الآن، مبينة أن كل باخرة تكون محملة بنحو 150-200 ألف قدم مكعبة من الغاز.

وبينت ان عملية استيراد الغاز ستشهد انحسارا اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل مع انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس وما يتبعه من انخفاض معدلات استهلاك الكهرباء في البلاد.

وقالت: «إن حمولة البواخر يتم تحويلها بالكامل إلى الخزانات وضخها في شبكة الغاز وتخزينها، وإن كميات الضخ بمعدل يصل أو يزيد عن 500 مليون قدم مكعبة يوميا».

تجدر الإشارة إلى أن مشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال يعتبر الأول من نوعه في الكويت والشرق الأوسط وأحد أكبر مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث السعة التخزينية، حيث يمكن استيراد حوالي 22 مليون طن سنويا، مع سعة تخزين إجمالية تبلغ 1.8 مليون متر مكعب وطاقة إعادة تحويل الغاز بسعة قصوى تبلغ 3000 مليار وحدة حرارية بريطانية في اليوم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى