أخبار عاجلة

صالح الرجيب مخرج غير | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

المتابع لمسيرة المخرج الإذاعي القدير صالح الرجيب يجد أنها مليئة بالبرامج الهادفة التي تبث عبر أثير إذاعة القرآن الكريم، ومنها البرنامج الشهير «تباشير الصباح» الذي تصدى «بو يوسف» لإخراجه منذ أكثر من عشر سنوات، ولديه قاعدة عريضة من المستمعين في الداخل والخارج، لأنه من البرامج المميزة ويسير على نهج واحد مع تنوع فقراته التوعوية والتربوية التي يقدمها أهل العلم والاختصاص، وهذا ليس بغريب على برنامج يخرجه صالح الرجيب الذي أخرج العديد من البرامج الدينية والتوعوية من قبل مثل برنامج «مسيرة الخير» لسنوات عدة. سر نجاح برامج «بو يوسف» هو تعامله الجميل والراقي مع فريق عمله من خلال اختيار الفقرات والضيوف، فهو لا يفرض رأيه كما يفعل بعض المخرجين لأنهم «فاهمين غلط» عبارة «ان المخرج سيد العمل»، لأن من يتخذ من المخرجين هذه العبارة طريقا لإنجاز برامجه الإذاعية لا يصل إلى مراده مادام فريق عمله لا يشتغل معه «من قلب» بسبب تعامله المتعالي عليهم. المخرج صالح الرجيب استطاع أن يجعل برنامج «تباشير الصباح» حاليا من البرامج الإذاعية المميزة لامتلاكه فريقا لديه ثقافة جيدة في إعداد الحلقات مثل طلال العيادة الشمري وفيصل سالم العنزي، كما أنه يمتلك أيضا مذيعا متمكنا بحجم المذيع صالح مرضي السحيب، وذلك في ظل المنافسة التي نتابعها في المحطات الخليجية والعربية، خصوصا بعدما وصلت هذه المنافسة إلى البرامج الدينية أيضا.

المخرج صالح الرجيب من المخرجين الذين يعرفون جيدا «من أين تؤكل الكتف» ليس فقط بالبرامج الدينية لكن حتى في البرامج الاجتماعية كبرنامج «قضية للنقاش» الذي بث على إذاعة البرنامج الثاني في فترة سابقة.

«بو يوسف» العديد من المذيعين يريدون العمل معه لأنه من المخرجين الذين يستفيد منهم الكثيرون لخبرته الطويلة في المجال الإعلامي وتحديدا الإذاعي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى