أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الامريكية: مقتل 12 جنديا أمريكيا وجرح 15 آخرين في هجوم كابول

إيسايكو: وزارة الدفاع الامريكية: مقتل 12 جنديا أمريكيا وجرح 15 آخرين في هجوم كابول

واشنطن (كونا): أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم الذي وقع بالعاصمة الأفغانية كابول في وقت سابق من اليوم الخميس أسفر عن مقتل 12 جنديا أمريكيا واصابة 15 آخرين.
جاء ذلك على لسان قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) كينيث ماكينزي في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة اعتبر خلاله أنه كان يوما صعبا ومؤكدا مواصلة “التركيز على حماية قواتنا مع استمرار عمليات الإجلاء”.
وأوضح ماكينزي “أن مهمتنا هي إجلاء المواطنين الأمريكيين ومواطني الدول الثالثة وحاملي تأشيرات الهجرة الخاصة وموظفي السفارة الأمريكية والأفغان المعرضين للخطر”.
وأشار الى أنه “اعتبارا من اليوم لدينا خمسة آلاف شخص بانتظار السفر ومنذ 14 أغسطس قمنا بإجلاء أكثر من 104 آلاف مدني من بينهم أكثر من 66 ألفا من الولايات المتحدة وأكثر من 37 ألفا من حلفائنا وشركائنا ونعتقد أنه لا يزال هناك ما يزيد قليلا على ألف أمريكي في أفغانستان بهذه المرحلة”.
وشدد على أننا “نعمل بجد الآن لمعرفة هوية المتورطين بهذا الهجوم الجبان ونحن على استعداد لاتخاذ إجراءات ضدهم” مؤكدا “اننا نبحث عنهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع” مجددا التأكيد على “أن التهديدات وشيكة ويمكن أن تحدث في أي لحظة”.
وفي بيان نشرته الوزارة أكد وزير الدفاع لويد أوستن أن الهجومين اللذين وقعا اليوم على مطار كابول (حامد كرزاي) الدولي لن يثنيا القوات الأمريكية عن القيام بمهمتها في الإجلاء.
وقال أوستن إن “الإرهابيين خطفوا أرواحهم في نفس اللحظة التي كانت تحاول القوات (الأمريكية) إنقاذ حياة الآخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى