أخبار عاجلة

قاتل حماته بـكلاش حاول السفر للجهاد مع جماعات متطرفة خارج الكويت

عبدالله قنيص

سجل رجال قطاع الأمن الجنائي ممثلا بإدارة بحث وتحري محافظة الأحمدي بقيادة العقيد عمر الرشيد إنجازا مستحقا بإغلاق قضية مقتل مواطنة من مواليد 1953 على يد زوج ابنتها، وذلك بضبط الجاني بعد مرور نحو 15 ساعة على ارتكابه الجريمة، وذلك في بر الوفرة، وكذلك السلاح المستخدم نوع «كلاشينكوف» مدفونا بساحة في بر الوفرة، وأقر الجاني بأنه من مخلفات الغزو.

وقال مصدر أمني ان تعليمات وردت إلى مدير مباحث الأحمدي «والذي واصل التواجد في مقر عمله وأشرف على جهود ضبط القاتل» بنقل القاتل إلى مقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية للتحقيق ومعرفة دافع ارتكابه الجريمة وكيفية تحصله على أداة الجريمة، لافتا إلى ان المتهم عزا مبدئيا الجريمة إلى خلافات عائلية، وأكد المصدر ان المتهم سبق أن حاول السفر للجهاد مع جماعات متطرفة خارج الكويت وأخضع للتحقيق في جهاز أمن الدولة.

هذا، وتبين من معاينة مركبة المجني عليها والتي كانت برفقتها زوجة القاتل (ابنتها) ان بها آثارا لطلقات عديدة اخترقت الزجاج الخلفي والأمامي للمركبة، كما تم التحفظ على مركبة القاتل بعد العثور عليها مفتوحة الأبواب في بر الوفرة وهو ما أشارت إليه «الأنباء» في حينه على موقعها الإلكتروني قبل نحو ساعتين من ضبط الجاني.

إلى ذلك، قال المصدر ان المتهم أمضى الفترة الفاصلة ما بين القتل والذي وقع نحو العاشرة والنصف مساء حتى نحو الثانية ظهرا في بر الوفرة وتردد على مزارع طالبا الحليب والطعام والمياه، مؤكدا ان الجاني كان في حالة إعياء شديد وقت القبض عليه جراء عدم النوم أو ربما جراء أمور أخرى سيتم التحقيق فيها.

وكانت عمليات وزارة الداخلية تلقت في العاشرة والنصف من مساء امس الأول بلاغا من مواطنة «زوجة القاتل وابنة القتيلة» قالت فيه ان زوجها البالغ من العمر 47 عاما أوقفها على شارع اسطبلات الأحمدي باتجاه الكويت وأطلق عليها وابلا من الطلقات النارية من سلاح كلاشينكوف.

وقال المصدر: على الفور انتقل إلى موقع البلاغ عدد من رجال الأمن والمباحث وتم إسعاف المجني عليها 68 عاما إلى مستشفى العدان وتبين إصابتها بـ 3 طلقات، وقد لفظت أنفاسها الأخيرة.

وأضاف المصدر: تم تحديد هوية مركبة الجاني وهي أميركية موديل 2004، وظهر امس تم العثور على المركبة بعد تمشيط مناطق واسعة في بر الوفرة والدراكيل.

إلى ذلك أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بيانا مقتضبا عصر امس قالت فيه ان قطاع الأمن الجنائي ضبط مواطنا أقدم على قتل مواطنة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى