أخبار عاجلة

لا تقنين لميزانية 21 ألف وظيفة | جريدة الأنباء


  • مصادر لـ «الأنباء»: مطالبة بإلزام الموظفين غير المحصنين بتقديم «PCR» أسبوعياً أسوة بالطلبة لضمان عدم عودة التحورات

مريم بندق

يعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد. وقالت مصادر مطلعة ان عدة مطالبات تنتظر الحسم منها رص الصفوف في المساجد أثناء الصلاة التي لا تستغرق سوى دقائق أو تخصيص مساجد للمحصنين وأخرى لغيرهم إلى جانب مواعيد عقد عموميات الجمعيات التعاونية.

وكشفت عن ان منصة «كويت مسافر» مازالت مستمرة في العمل وتقتصر على القادمين الكويتيين والمقيمين، حيث تم اعفاء المغادرين من التسجيل عليها.

وقد رأت مصادر اخرى ضرورة تطبيق شرط تقديم فحص PCR سلبي اسبوعيا على الموظفين أسوة بالطلبة، لافتة الى ان هذه الخطوة من شأنها ضمان اقصى درجات حماية المجتمع من اي تحورات جديدة.

وأضافت ان تطبيق الفحص على الموظفين يضمن استمرار منحنى التحسن في حالات المتعافين من جائحة «كوفيد-19» والمرتبط بالالتزام بالاحترازات الوقائية، ولأن الانفتاح التدريجي في الأنشطة حتى الوصول إلى عودة الحياة الطبيعية يلزم الجميع بالتباعد وعدم التجمع وارتداء الكمام وتهوية المكان وعدم استخدام أدوات الآخرين ولإلزام الجميع بذلك يجب ان نطبق أداة الفحص حتى نستمر في الانفتاح وعدم العودة الى الوراء مجددا.

وردا على سؤال حول مدى المساس بتقنين ميزانية تعيين الخريجين الجدد، أجابت المصادر بأنه لم يتم المساس بميزانية التوظيف التي توفر 21 ألف وظيفة للخريجين الجدد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى