أخبار عاجلة

أويل برايس 2 42 مليون برميل يوميا | جريدة الأنباء


  • امتثال «أوپيك +» بتخفيض الإنتاج تراجع إلى 109% في يوليو.. مقارنة بـ 113% في يونيو

محمود عيسى

ذكر موقع «أويل برايس»، أن امتثال مجموعة «أوپيك +» الكامل بتخفيضات الإنتاج تراجع الى 109% في يوليو، مقارنة بـ 113% في يونيو، حيث استند الموقع الى احصائية انتاجية نشرها موقع «أرغوس» المتخصص بالاحصاءات النفطية، والذي استقى بيانات من تقرير داخلي مخصص للجنة الفنية المشتركة لتحالف «أوپيك» وشركائها.

وقال الموقع ان متوسط انتاج الكويت من النفط في عام 2019 بلغ 2.68 مليون برميل، حيث تراجع في 2020 الى 2.43 مليون برميل وبنسبة 9.49%.
وبالنسبة للفترات ربع السنوية، فقد تراجع متوسط انتاج الكويت اليومي في الربع الأخير من 2020 إلى 2.29 مليون برميل، لكنه عاود ارتفاعه بنسبة 1.53% ليصل إلى 2.32 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2021، ثم الى 2.35 مليون برميل في الربع الثاني.

وقال الموقع ان متوسط انتاج الكويت خلال الاشهر الثلاثة الماضية، قد بلغ 2.35 مليون برميل يوميا في مايو، و2.38 مليون برميل في يونيو، و2.42 مليون برميل يوميا في يوليو، وعزى الموقع الانخفاض في مستويات الامتثال الإجمالية لتحالف «أوپيك +» بشكل أساسي إلى تخلي السعودية التي تعتبر اكبر منتج في «أوپيك» عن آخر 400 ألف برميل يوميا من تخفيضها الإضافي الطوعي بنحو مليون برميل يوميا، والذي فرضته على نفسها وتم تنفيذه بين شهري فبراير وأبريل الماضيين.

وقالت «أوپيك» بعد اجتماع الشهر الماضي إن الامتثال العام لمجموعة «أوپيك +» لتعديلات إنتاج النفط بلغ 113%في يونيو بما فيها المكسيك، وبلغ معدل الامتثال في يوليو بين أعضاء أوپيك وغير الأعضاء فيها 116% ل «أوپيك» و97% لغير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا وفقا لتقرير لجنة التجارة المشتركة الذي اطلعت عليه «أرغوس».

وانخفض معدل التزام «أوپيك» من 120%في يونيو، بينما ظل معدل الامتثال من خارج أوپيك ثابتا على أساس شهري، وبلغ متوسط إنتاج «أوپيك» من النفط الخام 26.65 مليون برميل يوميا في يوليو 2021، مقارنة مع 26.02 مليون برميل، و25.45 مليون برميل يوميا في شهري يونيو ومايو على التوالي.

وأظهر التقرير الشهري لسوق النفط الصادر عن المنظمة الأسبوع الماضي ارتفاعا بمقدار 637 ألف برميل يوميا عن يونيو. وبحسب مصادر ثانوية في أوپيك، فإن معظم الزيادة ترجع إلى ارتفاع الإنتاج في السعودية والعراق ونيجيريا، بينما انخفض الإنتاج في أنغولا وڤنزويلا.

وكانت «أوپيك» وشركاؤها قد توصلت في اجتماع يوليو، وبعد ان ظل السوق معلقا لمدة أسبوعين، إلى اتفاق تسوية لإلغاء التخفيضات المتبقية والسماح لكل من الإمارات والسعودية وروسيا والعراق والكويت بالحصول على مستويات إنتاج مرجعية أعلى اعتبارا من مايو 2022.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى