أخبار عاجلة

مجلس الوزراء: رحلات تجارية مباشرة إلى مصر والهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والنيبال

  • المجلس لا يملك البتّ في استقالة وزير المالية.. ووقف دعم العمالة عن المواطنين للرواتب 3000 وما فوق.. مستبعد
  • لا مزايا للقياديين إلا التليفون و«الممتازة».. ووقف منح سيارة جديدة منذ 2015

مريم بندق

التأم مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أمس للإسراع في انجاز المشاريع الحكومية، وتحديد تعويض شهداء«كورونا»، ومتابعة تحصين الطلبة، .

واعتمد المجلس قرارا بالسماح بالرحلات التجارية المباشرة إلى بعض الدول ومنها مصر والهند ، بنغلاديش، باكستان، سريلانكا، النيبال  مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة على أن يطبق القرار اعتبارا من الأحد المقبل.

وأعلنت مصادر مطلعة ان المجلس لا يملك صلاحية البت في قبول او رفض استقالة وزير المالية خليفة حمادة، التي قدمت مكتوبة رسميا لرئيس الوزراء.

وكشفت عن ان البدء بصرف مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين بوزارتي الصحة والداخلية – والتي ستبلغ ٣٣٠ مليون دينار- وسيتم ذلك بالتزامن، كاشفة عن أن وزارة المالية ستحيل الميزانية المطلوبة الى حساب الوزارتين في الوقت نفسه، وموضحة انه قبل إيداع المكافأة في الحسابات الشخصية سيتم أخذ تعهد من المشمولين بالصرف وتشكيل لجنة لتسجيل التظلمات.

هذا، وأعلن ديوان الخدمة المدنية اعتماد 3كشوف جديدة لمكافآت الصفوف الأمامية وإرسالها الى وزارة المالية أمس تمهيدا لإتمام اجراءات الصرف.

وأكد مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، أنه لا توجد مزايا حاليا للقياديين العاملين في الوزارات الحكومية لأن جميع المزايا خصمت منهم باستثناء الهاتف النقال، ومنعه يحتاج إلى قرار من وزير المالية، ومكافأة الاعمال الممتازة، ووقفها يتطلب قرارا من مجلس الخدمة المدنية. وبين انه تم وقف منح ميزة السيارة الجديدة للقياديين منذ العام 2015 والتي كانت تقدم سنويا. وألمحت المصادر، الى ان وقف صرف دعم العمالة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص الذين يتقاضون رواتب 3000 دينار وما فوق شهريا مستبعد.

اعتماد كشوف الصفوف الأمامية لـ «الصحة» و«الأشغال» و«هيئة الطرق» و«التطبيقي»

أعلن ديوان الخدمة المدنية الانتهاء من اعتماد كشوف العاملين المستحقين لمكافآت الصفوف الأمامية والصفوف المساندة في 3 جهات جديدة، ليصبح عدد الكشوف المعتمدة حتى الآن 29 جهة.

وقال الديوان في بيان صحافي، إنه انتهى من تدقيق واعتماد كشوف وزارة الصحة ووزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، إضافة إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأكد الديوان أن الكوادر المختصة تعمل بكل طاقتها لضمان سرعة تنفيذ إجراءات صرف المكافآت التي تم إرسالها الى وزارة المالية تمهيدا لإتمام إجراءات الصرف، مشيرا إلى انه في انتظار كشوف مستحقي المكافآت من الجهات المتبقية.

وكان ديوان الخدمة المدنية ثمن في وقت سابق تعاون الجهات في إرسال كشوفها ورفع الملاحظات الواردة عليها، داعـيـا بـاقـي الجهات إلى الإسراع في إرسال كشوف العاملين المستحقين للمكافآت.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى