أخبار عاجلة

وزير الداخلية: البدلات والمكافآت والكوادر الإضافية للعسكريين بأثر رجعي من شهر أبريل 2021

  • قوة الاقتحام تتصدر هرم الزيادة في البدلات والعسكريون في «الأمن العام» يتذيّلون القائمة
  • اللجنة الرباعية تمنح من أمضى 25 عاماً في الخدمة الأحقية في سنتين راتب نهاية خدمة

محمد الجلاهمة ـ مبارك التنيب

أصدر وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي امس قرارا وزاريا رقم 500 لسنة 2021 بشأن البدلات والمكافآت والكوادر الإضافية للعسكريين بأثر رجعي من شهر أبريل 2021.

وأوضحت الإدارة أنه تم اعتماد المشروع من اللجنة الرباعية للقطاعات العسكرية، وتم رفعه إلى مجلس الدفاع الأعلى الذي أحاله إلى مجلس الوزراء لاعتماده ورصده بالميزانيات التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الأمة، وقد صدر المرسوم بذلك.

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية أن القرار الوزاري ينطلق من حرص القيادة السياسية ممثلة في صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، حفظهم الله ورعاهم، على دعم أبنائهم من منتسبي القطاعات العسكرية.

وبحسب مصدر أمني، فإن البدلات للضباط تمت زيادتها على النحو التالي: رتبة فريق أول 600 دينار، والفريق 500 دينار، واللواء 400 دينار، والعميد 350 دينارا، والعقيد 300 دينار، والمقدم 250 دينارا، والرائد 200 دينار، والنقيب 150 دينارا، والملازم اول 100 دينار والملازم 75 دينارا، أما بالنسبة للعسكريين فإن العاملين في وحدة الاقتحام حظوا بأكبر بدلات نقدية بلغت لمن أمضى في الخدمة 14 عاما 690 دينارا، ثم العسكريين في المنشآت النفطية بقيمة بدل 560 دينارا، فالعسكريين في المباحث الجنائية بنفس مدة الخدمة 480 دينارا، والعسكريين في قطاع المنافذ 460 دينارا، ثم العسكريين في قطاع المرور والعمليات 440 دينارا، وتذيل قطاع الأمن العام القائمة بـ 350 دينارا لمن أمضى 14 عام في الخدمة، كما تم رفع قيمة البدل لقائدي الدراجات النارية إلى 570 دينارا، ورفع بدل الضفادع البشرية إلى 510 دنانير.

ومن بين البدلات التي تمت زيادتها بدل طريق، حيث تفاوت بين 50 و90 دينارا، وجاءت المادة 24 من القرار الوزاري لتمنح العسكريين ممن أمضوا 25 عاما أو أكثر في الخدمة الأحقية في سنتين راتب، ومن أمضوا في الخدمة 20 عاما وأقل من 25 عاما يستحقون بدلا نقديا قدره 6 أشهر. و«الأنباء» تنشر الجداول التفصيلية الخاصة بوزارة الداخلية والقرار الصادر عن اللجنة الرباعية للبدلات في القطاعات العسكرية المختلفة ( الجيش – الداخلية – الحرس الوطني – الإطفاء) والتي من المقرر أن يصدر بشأنها قرارات وزارية تباعاً على موقعها الإلكتروني.www.alanba.com.kw

وصف الصورة

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى