أخبار عاجلة

وحدة تنظيم التأمين تضمن أعلى مستويات الشفافية وضمان النزاهة والعدالة بين المتقدمين للوظائف الشاغرة

  • في سابقة هي الأولى من نوعها لاتباع الشفافية.. الوحدة تنشر عبر موقع مخصص أسماء المتقدمين والمؤهلين والمرشحين النهائيين


مصطفى صالح

في سابقة تعد الأولى من نوعها في الجهات الحكومية بالكويت من حيث اتباع الشفافية في إجراءات التوظيف، أعلنت وحدة تنظيم التأمين الكويتية عن اتباعها آليه شفافة في سد الشواغر الوظيفية لديها وفق إعلان التوظيف الذي تم نشره في 5 يوليو 2021، وذلك من خلال الإفصاح عن أعداد المتقدمين للوظائف الشاغرة في الوحدة وأسمائهم وأرقامهم المدنية، علاوة على توضيح أعداد المؤهلين لإجراء الاختبارات منهم، وذلك تمهيدا لإجراء المقابلات معهم، والوصول الى الأعداد النهائية للمرشحين لشغل الوظائف.

وقالت مصادر ان وحدة تنظيم التأمين ومن خلال هذه الخطوات تضمن أعلى مستويات الشفافية وضمان النزاهة والعدالة بين المتقدمين للوظائف الشاغرة.

ووفقا للبيانات التي نشرتها «وحدة التأمين» فإن عدد المتقدمين للوظائف الشاغرة في الوحدة دون النظر فيما إذا كانت مستوفاة للشروط والمعايير العامة للتقدم، أو الشروط والمعايير الخاصة بكل وحدة تنظيمية بلغ 2069 متقدما، منهم 1237 من الذكور بنسبة 60% من الإجمالي، مقابل 832 من الإناث بنسبة 40%.

وقد بلغ عدد المؤهلين لشغر هذه الوظائف من المتقدمين، تمهيدا لإجراء الاختبارات نحو 1002 متقدم ما يعدل نسبة 48% من إجمالي المتقدمين، منهم 554 من الذكور، و448 من الإناث، وسيتم نشر المؤهلين للمقابلة والمرشحين للتوظيف خلال الفترة المقبلة.

وذكرت المصادر ان المؤهلين للمقابلة سيتم تحديدهم لاحقا بعد اجتياز قائمة طلبات التقديم الخاصة باختبار باللغة الإنجليزية والقدرات العامة بنسبة 55% للوظائف القانونية ونسبة 65% لباقي الوظائف، وبذلك تكون مؤهلة للمقابلة الشخصية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى