أخبار عاجلة

وزارة التربية الكويتية تؤكد استعداداتها لاستقبال المعلمين والطلبة للعام الدراسي الجديد 2021/2022

إيسايكو: وزارة التربية الكويتية تؤكد استعداداتها لاستقبال المعلمين والطلبة للعام الدراسي الجديد 2021/2022

الكويت – 12 – 8 (كونا) — أكدت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية الكويتية رجاء بوعركي استعداد القطاع لاستقبال المعلمين والطلبة في المقاعد الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.
وقالت بوعوكي في تصريح صحفي اليوم الخميس إنه وفقا لخطة وزارة التربية لعودة المدارس الآمنة تدريجيا تقوم قطاعات الوزارة بالاستعدادات وفق الاشتراطات الصحية لاستقبال المعلمين والطلبة للعام الدراسي الجديد.
وأوضحت أن إدارة الموارد البشرية تعمل حاليا على استكمال إجراءات التعيين من خلال إجراء الفحص الطبي لأعضاء الهيئة التعليمية في دولة الكويت وتحديد مراكز عملهم بالإضافة إلى التعاقدات المحلية بمختلف التخصصات الأدبية والعلمية التي يحتاجها قطاع التعليم العام لاستقرار العملية التربوية وتوزيعهم على المناطق التعليمية المختلفة.
وأشارت إلى أن إدارة التطوير والتنمية قامت بالتنسيق مع فريق (تكنوسوفت) لإنشاء منصة (دربني) لتدريب فريق التدخل السريع الموجود في كل مدرسة أسوة بما تم من قبل في الاختبارات الورقية للصف ال12.
وقالت إن (التربية) بصدد وضع برنامج تدريبي مشترك مع وزارة الصحة لتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين بكل المراحل التعليمية يبدأ مع بداية العام الدراسي المقبل يقدمه مجموعة متخصصة من الأطباء لتدريب الفرق على كيفية تطبيق خطة الاشتراطات الصحية في سبيل تحقيق بيئة صحية آمنة وفق الاشتراطات الصحية.
وأفادت أن إدارة الخدمات العامة تعمل حاليا على متابعة أعمال النظافة المطلوبة لجميع المدارس بمختلف المناطق التعليمية لتتمكن بقية القطاعات من استكمال أعمالها داخل المدارس متمنية عودة آمنة للابناء الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى