أخبار عاجلة

30 ألفا قرض حسن للمتقاعدين

سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان

مراعاة لغلاء المعيشة والظروف التي يواجهونها، قدم النائب فرز الديحاني اقتراحا يقضي بقيام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنح قروض حسنة دون احتساب فائدة للمحتاجين من المتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة، على ألا تتجاوز قيمة القرض الواحد 30 ألف دينار.

وعلل الديحاني اقتراحه بالظروف التي واجهها المتقاعدون وذوو الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص من أعباء مالية تتمثل في حاجاتهم المعيشية أو تزويج أبنائهم أو ترميم مساكنهم وغيرها من الضروريات.

وأشار إلى أنهم لا يجدون سبيلا للخروج من ضائقتهم إلا بالالتجاء إلى الاقتراض من البنوك التي ترهقهم بشروطها الصعبة المطلوبة لمنح القروض وفوائدها المرتفعة، والتي يضطرون لقبولها عن كره تحت ضغط الحاجة والعوز، ثم لا يلبثون أن تضطرب حياتهم بسبب مشاكل مالية لا قدرة لهم على التغلب عليها، .

من جانب آخر، خاطب النائب د. حمد المطر وزير التربية د. علي المضف بالتالي: ‏الكل يتساءل عن خطة عودة الدراسة بشكل قاطع، ‏هل العودة كاملة شاملة لجميع المراحل التعليمية، أم عودة تدريجية بنظام «تعليم مهجن» يوم بيوم؟ وأضاف: ‏مسؤوليتك تحتم عليك إعلان الخطة بشكل واضح، ومسؤوليتنا هي محاسبتك إن كان هناك تقصير.

واختتم د.المطر حديثه قائلا: «26 أغسطس الجاري اجتماع اللجــنة التعليمية، إما رؤية أو مساءلة».

اقرا ايضا

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى