أخبار عاجلة

دخول الكويتيين المرافق الفرنسية | جريدة الأنباء


أكدت الخارجية الفرنسية أمس وجوب تقديم الكويتيين القادمين إلى فرنسا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19» لدخول المطاعم ودور السينما والأماكن السياحية الأخرى.

وقال مصدر مسؤول بالخارجيـــــــة الفرنسيـــــــة لـ «كونا»، طلب حجب هويته: ان المشاركة في بعض الفعاليات تتطلب تقديم جواز صحي يثبت تلقي المسافر أحد لقاحات الفيروس المعترف بها من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية.

وأضاف: ان «الجواز الصحي قد يتخذ الصيغة الرقمية المتوافرة في تطبيق «tousanticovid» أو الصيغة الورقية المتمثلة في دليل على تلقي اللقاح أو نتيجة اختبار الخلو من الفيروس «بي سي ار» على ان يكون باللغة الفرنسية أو الإنجليزية.

وأوضح المصدر ان اللقاحات التي تعترف بها الوكالة الأوروبية للأدوية هي «فايزر» و«موديرنا» و«أسترازينيكا» و«جونسون آند جونسون».

وأكد ان الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يجب عليهم تقديم اختبار فحص «كورونا» «بي سي آر» سلبي في 48 ساعة للدخول إلى أماكن الترفيه في فرنسا.

وشدد المصدر على ضرورة تحميل تطبيق «tousanticovid» في أثناء فترة الإقامة في فرنسا واتباع القيود المفروضة والإجراءات المتخذة في البلاد.

وبدأت فرنسا أمس العمل بالشهادة الصحية على الرغم من اعتراض عشرات الآلاف من الفرنسيين على هذا القرار باعتباره مقيدا للحريات.

وأتاحت الحكومة الفرنسية أسبوعا للتساهل مع أصحاب المؤسسات المعنية للاستعداد والاعتياد على الوثيقة الجديدة المتمثلة برمز الاستجابة السريعة «كيو آر».

وسيتعين على جميع الأشخاص في فرنسا ما عدا الأطفال إبراز هذه الوثيقة في كل مكان مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمستشفيات والقطارات.

من جانبه، دعا سفيرنا لدى فرنسا سامي السليمان جميع المواطنين الكويتيين الى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية الفرنسية وتنفيذ الاجراءات الاحترازية لاسيما فيما يتعلق بتقديم الشهادة الصحية.

وقال السليمان في تصريح لـ«كونا» ان فرنسا تشهد حاليا الموجة الرابعة من جائحة (كورونا المستجد) مشددا على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المفروضة في البلاد.

وأكد حرص السفارة على سلامة جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في فرنسا من طلبة وسياح ومرضى واستعدادها لتلقي أي طلب او استفسار عبر الارقام الآتية:

0670673834

0147235425





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى