أخبار عاجلة

غير المطعمين ضد فيروس كورونا عرضة بأكثر من الضعف للإصابة بالوباء مرة ثانية

 أظهرت دراسة لـ «مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها» الأميركية «سي دي سي»، أن الأشخاص غير المطعمين ضد فيروس كورونا عرضة بأكثر من الضعف للإصابة بالوباء مرة ثانية، مقارنة بأولئك الذين تلقوا اللقاح.

وقالت الوكالة الصحية إن هذه النتيجة تدعم توصيتها «بأن يتم اعطاء لقاح كوفيد-19 لجميع الأشخاص المؤهلين بصرف النظر عن إصابتهم سابقا بسارس-كوف-2». ويعتبر العديد من الاشخاص الذين اصيبوا سابقا بفيروس كورونا أنه لا حاجة لأخذ لقاح كوفيد لاكتسابهم المناعة من الإصابة السابقة.

وشملت الدراسة 246 شخصا بالغا من ولاية كنتاكي أصيبوا مرة أخرى في شهري مايو ويونيو هذا العام بعد أن كانوا قد أصيبوا سابقا عام 2020، وجرت مقارنتهم بـ492 مشاركا آخر يطابقونهم من حيث الجنس والعمر والإصابة الاولى.

وتوصلت الدراسة الى أن الاشخاص غير المطعمين كانوا 2.34% أكثر عرضة للإصابة بالفيروس مرة ثانية مقارنة بمن تلقوا لقاح فايزر كاملا. وأشارت الدراسة الى أن مدة المناعة التي يتم اكتسابها من الإصابة لاتزال غير مفهومة وربما تتأثر بالطفرات الأحدث للفيروس.

في غضون ذلك، سجلت أستراليا امس رقما قياسيا في الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا هذا العام حيث سجلت أكثر الولايات سكانا وهي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكوينزلاند ما مجموعه 361 حالة إصابة بسلالة دلتا شديدة العدوى.

ومع سريان عزل عام صارم على الولايات الثلاث التي يقطنها نحو 15 مليون نسمة أو 60% من سكان أستراليا، رصدت البلاد أيضا خمس وفيات مرتبطة بفيروس كورونا في واحدة من أعلى المعدلات هذا العام.

في الأثناء أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو امس، أن الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا المستجد أكثر عدوانية بسبب تغير السلالة الموجودة.

ونقلت «سبوتنيك» عن موراشكو قوله في تصريح للصحافيين: إن «الموجة الثالثة بسبب تغير السلالة أكثر عدوانية وتنتشر بسرعة أكبر بين السكان، حيث تم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في موسكو، وهو سلالة هندية معدلة في الماضي».

وتشهد روسيا ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد منذ تفشي الوباء أكثر من 6 ملايين إصابة وعدد الوفيات أكثر من 165 ألف حالة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى